كهرباء مزون تحذر من مخاطر التوصيلات غير القانونية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 مارس 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    كهرباء مزون تحذر من مخاطر التوصيلات غير القانونية

    Sun, 18 مارس 2012

    [​IMG]

    لتوعية المشتركين والحفاظ على السلامة العامة -
    كتبت - خلود الفزارية:-- استخدام التوصيلات غير القانونية تتسبب في حوادث حرائق وصعق للأشخاص القاطنين في تلك المنطقة وكذلك المارة، لا سيما في حالة حدوث خدش في المادة العازلة لتلك الأسلاك وكذلك عند تكون برك مائية نتيجة الأمطار.
    وحول هذا الموضوع يقول المهندس ناصر بن خالد الرشيدي، المدير الإقليمي بشركة كهرباء مزون لمحافظة جنوب الباطنة إن استخدام التوصيلات غير الآمنة لا يقتصر على شريحة معينة ولكن هذه الظاهرة نجدها أكثر في المخططات العمرانية النامية، خصوصًا في المباني قيد الإنشاء حيث يقوم البعض بتمديد أسلاك من المنزل القريب منه لغرض استخدام الكهرباء في أعمال البناء وكذلك لسكن العمال، كما أن البعض يلجأ إلى توصيل مضخات الماء من منزله بطريقة غير صحيحة ودون الرجوع لفرع الشركة في المنطقة. أما عن الأسباب التي تدفع البعض إلى الدخول في هذه المخاطر فيشير المهندس ناصر إلى أن أهمها قلة الوعي لدى البعض، مع أن لائحة التوصيلات لدى الشركة تمنع قيام المشترك بتمديد أسلاك الكهرباء إلى عقارات مجاورة أو إضافة أية أحمال أخرى دون الرجوع للمختصين بالشركة.
    وفي هذا السياق يؤكد الرشيدي أن الشركة تقدم الحلول البديلة للحفاظ على السلامة العامة لمشتركيها ومنعهم من اللجوء إلى التوصيلات غير القانونية، وذلك عن طريق التقدم بطلب توصيلات مؤقتة، وهي وسيلة قانونية وأكثر أماناً، ويتقدم بها عادة المقاول من أجل تأمين الكهرباء لموقع العمل.
    ويناشد المهندس ناصر الأهالي بالحفاظ على سلامتهم وسلامة الأجهزة المستخدمة لتوصيل الكهرباء بالابتعاد عن التوصيلات غير القانونية، والتصرفات غير المسؤولة من أجل الحصول على الكهرباء نظرًا لخطورتها على حياة الناس وممتلكاتهم. وضرورة مراجعة مكتب الشركة المختص من أجل الحصول على توصيلة مؤقتة.
    ويناشد الجميع بالإبلاغ عن أية تجاوزات من هذا النوع حفاظا على أرواح الأفراد. ويشير الرشيدي إلى أن الشركة تقوم بزيارات ميدانية بشكل دوري للمواقع وكافة أجزاء الشبكة، للتأكد من جوانب السلامة والحماية للشبكة، ويطالب الجميع بالتعاون مع الشركة في هذا الإطار من أجل درء المخاطر الناتجة عن التوصيلات غير القانونية.
    ويؤكد على أهمية توعية الأهالي بمخاطر التوصيلات غير القانونية حيث تعد الشركة في المرحلة الحالية خطة شاملة لتوعية المجتمع بالترشيد في استهلاك الكهرباء، ويتم من خلالها أيضا التطرق إلى مخاطر الكهرباء.
    وتستهدف هذه الحملة المدارس والأندية الرياضية وجمعيات المرأة العمانية وكذلك المشاركة في الفعاليات التي تقام من حين لآخر. كما أنه يتم طرح بعض الإرشادات عن طريق الصحف المحلية والموقع الإلكتروني للشركة.
     

مشاركة هذه الصفحة