الشورى يناقش اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع ألمانيا وتعديلات القانون المصرفي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
الشورى يناقش اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع ألمانيا وتعديلات القانون المصرفي

Sun, 18 مارس 2012

يعقد جلسته السابعة بعد غد
بحث اقتراح بمد سكة الحديد إلى ظفار وتطبيق المنهج التكاملي في المدارس
استعراض التعيين في الكليات التقنية ومكافحة بيع التبغ في الشوارع
يعقد مجلس الشورى بعد غد جلسته السابعة لدور الانعقاد السنوي الأول (2011 ـ 2012م) من الفترة السابعة للمجلس التي تتضمن العديد من البنود والموضوعات المتخلفة.
وصرح سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام للمجلس:ان جلسة المجلس السابعة حافلة بالعديد من البنود المختلفة التي ستكون محل نظر ومناقشة منها النظر في مذكرة اللجنة الاقتصادية بالمجلس المرفوعة إلى الجلسة حول دراستها لمشروع الاتفاقية بين حكومة السلطنة وحكومة ألمانيا الاتحادية لتجنّب الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل وعلى رأس المال، مشيراً سعادته إلى أن مشروع الاتفاقية يعد أول مشروع اتفاقية اقتصادية يُعرض على مجلس الشورى عملاً بما جاء في المرسوم السلطاني السامي رقم 99/ 2011م في المادة رقم 58 مكرر 41 القاضي بإحالة مشروعات الاتفاقيات الاقتصادية والاجتماعية التي تعتزم الحكومة إبرامها أو الانضمام إليها إلى مجلس الشورى لإبداء مرئياته وعرض ما يتوصل إليه بشأنها إلى مجلس الوزراء الموقر لاتخاذ ما يراه مناسبا .
وأضاف سعادة الشيخ الأمين العام للمجلس أن الجلسة ستحاط كذلك بإحالة الحكومة إلى المجلس مشروع القانون الوطني للقياس والمعايرة، ومشروع التعديلات على بعض أحكام القانون المصرفي، حيث من المزمع أن ُيعرض مشروعا القانونين على اللجنة الاقتصادية بالمجلس لدراستهما وموافاة المجلس بالنتائج تمهيداً لعرضه على المجلس.
وستنظر الجلسة أيضا في المقترحات والأسئلة البرلمانية الموجهة من قبل أصحاب السعادة أعضاء المجلس حول العديد من الموضوعات منها الاقتراح برغبة حول توصيل مشروع سكة الحديد إلى محافظة ظفار في مرحلته الأولى، وأسئلة برلمانية حول جدوى الاستثمار في المطارات الداخلية، وتطبيق المنهج التكاملي في المدارس، والتعيين في الكليات التقنية، وتنظيم تجارة التبغ ومكافحة بيعه بالطرق المخالفة للقانون.
وأضاف سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس في تصريحه: إن المجلس سّيصادق كذلك على مضبطة أعمال جلسة المجلس السابقة التي عُقدت في فبراير الفائت.
من جهة أخرى، قال سعادة الشيخ الأمين العام لمجلس الشورى: إن المجلس سيعقد غدا ندوة تعريفية حول أمن المعلومات ينظمها بالتنسيق مع الجهات المختصة وذلك في إطار خطة المجلس بتعريف واطلاع أعضائه على نظم العمل وآلياته على مختلف الأصعدة.
 
أعلى