الخدمات الاجتماعية العسكرية تحتفل باليوم العالمي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏18 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الخدمات الاجتماعية العسكرية تحتفل باليوم العالمي

    Sun, 18 مارس 2012
    [​IMG]











    تحتفل الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة باليوم العالمي لتقديم الخدمة الاجتماعية والذي يصادف الثامن عشر من مارس من كل عام ، وبهذه المناسبة ستنظم الخدمات الاجتماعية العسكرية اليوم رحلة بحرية لذوي الإعاقة من منتسبي وزارة الدفاع وأسلحة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني.
    الجدير بالذكر أن الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تضطلع بالعديد من المناشط التي تهدف إلى تقديم الرعاية والعناية لذوي الإعاقة من منتسبي وزارة الدفاع وأسلحة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني ودمجهم في المجتمع ليكونوا عناصر فاعلة وتسهيل متطلباتهم الاجتماعية المختلفة ، إضافة إلى تنظيم الفعاليات الترفيهية من الرحلات وإقامة المسابقات والمنافسات الرياضية .
    كما تقوم الخدمات الاجتماعية العسكرية بتأمين الرعاية الصحية لهم من خلال توفير الكراسي المتحركة وبناء المرافق الخاصة بهم ، وتوفير وتسهيل وسائل النقل للمراجعات الصحية أو مراجعة الجهات الحكومية ، بالإضافة إلى تقديم المساعدات المالية لذوي الإعاقة في المناسبات الدينية والوطنية المختلفة .
    وتحرص الخدمات الاجتماعية العسكرية على التأهيل النفسي والاجتماعي والسكني لذوي الإعاقة ، حيث تقوم ببناء المنازل الخاصة بهم وصيانتها وكذلك أعمال الترميم،إضافة إلى توفير المستلزمات الخاصة بالمنازل من إيصال الكهرباء وتوفير الأثاث.
    هذا ويأتي حرص الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بذوي الإعاقة بوزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني في إطار الرعاية والاهتمام الذي توليه الحكومة لذوي الإعاقة تقديراً لجهودهم وإسهاماتهم في خدمة هذا الوطن العزيز.
     

مشاركة هذه الصفحة