أودى A6 2012 ... الالومنيوم فى مواجهة عمالقة السيدان

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة Mr.Engineer, بتاريخ ‏17 مارس 2012.

  1. Mr.Engineer

    Mr.Engineer ¬°•| عضو شرف|•°¬

    [​IMG]
    ifurat.com - قد تكون تلك هى المقدمة الأكثر غرابة التى كتبتها عن سيارة على الإطلاق ، فبينما تتنافس السيارات عادة على جانب الفخامة ، أو السرعة ، أو حتى التقنية ، تتلخص احد أشرس وأكثر معارك عالم السيارات إثارة فى كلمة واحدة قد حسمت نتيجة ملايين الدولارات من الأبحاث والتطوير والاختبار وسنوات عديدة من العمل الجاد لفرق تعد الأكثر مهارة وخبرة فى هذا المجال .
    فمنذ حوالى 50 عاماً يحتل عالم السيدان الفاخر صدارة المنافسات الساخنة فى مجال صناعة السيارات لما يحتويه من عمالقة ذوى خبرة وموارد يمكنها الوصول إلى ما بعد أحلام العملاء ، لتحقق لهم أمنيات لم تكن لتخطر فى بال احدهم يوماً ، ففى تلك الفئة الجاذبة لواحدة من اكبر قواعد العملاء وأصعبهم إرضاء ، تعد مهمة تطوير سيارة تواكب متطلبات هذا العصر مهمة خاسرة ، بل يبدأ معدل النجاح فى الزيادة بابتعاد الفكر التطويرى لتلك السيارة عن عالمنا المعاصر وفى اتجاه المستقبل ، ففى المستقبل ما ينال دوماً إعجاب العملاء.
    البدن والألمونيوم
    [​IMG]
    من أعجب ما يميز أودى A6 الجديدة هو نقطة تفوقها على منافسيها والتى جعلتها برغم حداثة سنها الأكثر قدرة على حصد الجوائز بين سيارات تلك الفئة ، انه البدن الجديد والذى لاقى اهتمام كبير فى بناءه وتصميمه وتطويره ليخرج فى النهاية بنتيجة ستغرق أودى بالانجازات والنجاحات خلال الأعوام القليلة القادمة .
    [​IMG]
    فبينما ينشغل الجميع بما تحت البدن ، أرادت أودى أن تعمل من الخارج والى الداخل ، فاستعانت الشركة بأفضل ما لديها من خبرات فى مجال الخامات فى سبيل الوصول إلى خامات مبتكرة ، توفر الصلابة اللازمة لمعدلات الأمان والسلامة ، إضافة إلى خفة الوزن التى ستحقق للسيارة تفوقها فى جانبى الأداء والاقتصادية .
    واستطاعت الشركة بالفعل أن تصل إلى سبيكة جديدة من الصلب والألمونيوم حققت توازن رائع للبدن بجانب وزن اقل من وزن مثيلتها المصنوعة من الصلب بـ 15% ، فنسبة الالومنيوم فى البدن الخارجى للسيارة تصل إلى 20% كاملة وهى نسبة كبيرة بالنسبة لسيارات تلك الفئة ، وهو ما مكن أودى A6 من التفوق على اقرب منافسيها فى الوزن بمقدار 140 كجم .
    التصميم
    [​IMG]
    كباقى سيارات أودى ، حصلت A6 على نصيبها من سحر أودى الشهير والذى اعتمدت عليه الشركة مؤخراً بشكل كبير فى تسويق سياراتها ، وعلى الرغم من استغلال أودى لبصمتها التصميمية بفكر شبه متطابق فى كافة سيارتها ولفترة طويلة بدون تعديلات جوهرية ، إلا أن سياراتها لازالت تنطق بالروعة فى كل شبر من بدنها .
    [​IMG]
    فالجيل الجديد من A6 يتمتع بمصابيح رائعة التصميم ذات تفاصيل كثيرة ، بداية من إضاءة الـ LED النهارية والتى تتولى كافة مهام الإضاءة بدلا من اللمبات العادية ومروراً بالحواف الحادة الموزعة للضوء داخل المصباح ووصولاً إلى تصميم المصباح الخارجى المتماشى مع تصميم الواجهة بشكل عام ، أيضا يلاحظ التصميم الهادئ لغطاء المحرك والذى تنساب من على جانبيه خطوط العضلات وصولاً إلى الزجاج الأمامى .
    [​IMG]
    على الجانبين تظهر A6 بشكل تقليدى لا يميزه إلا خط التصميم الرئيسى أعلى الأبواب والعجلات المعدنية الرياضية رائعة التصميم ذات الـ 20 بوصة ، وفى الخلف كذلك تستكمل أودى بصمتها المعروفة بالمصابيح المستطيلة ذات الرداء الأحمر والخط الشفاف الذى يجمع بين إشارات الانعطاف وإضاءة الرجوع للخلف ، إضافة إلى الجناح المدمج فى غطاء صندوق الأمتعة وفتحات العادم رياضية المظهر .
    المقصورة والتجهيزات
    [​IMG]
    تتمتع أودى A6 بمقصورة غاية فى التميز اعتمدت بشكل كبير على خبرة شقيقتها الكبرى A8 وتميزها فى مجال السيارات الفاخرة ، فبداية من التصميم الذى يصرخ بكل أساليب أودى التصميمية فى كل ركن وقطعة ومروراً بالخامات الرائعة التى استخدمتها الشركة فى بناء تلك البيئة الرائعة ، استطاعت أودى بحق أن تصنع واحدة من أرقى وأكثر مقصورات تلك الفئة عصرية وكذلك واحدة من أكثرها إيحاء بالفخامة .
    [​IMG]
    فبداية من زاوية فتح الأبواب التى تستقبلك بحفاوة ، ستشعر مع أودى A6 بتجربة مختلفة ، التطعيمات داخل المقصورة من الالومنيوم والخشب تضفى جواً من الارستقراطية و العصرية فى آن واحد ، وكذلك المقاعد الجديدة التى توفر لك دعم رائع فى حالات القيادة العنيفة ، وكذلك مستوى مرتفع من الراحة والرفاهية فى حالة القيادة الهادئة خاصة بإتاحة أودى لـ 18 طريقة لتعديل وضعية المقاعد لتصبح وكأنها قد فصلت على السائق .
    داخل المقاعد أيضاً توفر أودى نظام تدفئة أو تبريد للمقاعد بجانب نظام تدليك متميز وكذلك إمكانية تعديل المقاعد الخلفية لتشبه مقاعد الاسترخاء فى المكاتب والبيوت للتخفيف عن رجال الأعمال من مستخدمى تلك السيارات ورحلاتها الطويلة ، وتتوفر المقاعد بعدة ألوان مع كسوتها بجلود الالكنترا الفاخرة .
    [​IMG]
    وتوفر السيارة أيضاً شاشة عرض بقياس 7 بوصات للنظام الملاحى ونظام جديد للتعرف على أهم وظائف السيارة ، وأخيراً تأتى باقى التجهيزات بتكييف هواء ثنائى المنطقة يمكن ضبط درجة حرارته لكل جانب من جانبى السيارة على حدة ، ونظام بلوتوث لربط الهاتف بالنظام الصوتى ، ونظام صوتى متطور من Bose أو آخر بقوة 1300 وات من Bang & Olufsen ، وبقدر الرفاهية لم تغفل أودى عن جانب العملية لتقدم لملاك A6 الجدد حقيبة أمتعة تتسع لـ 530 لتر مع باب لصندوق الأمتعة يغلق اوتوماتيكياً .
    [​IMG]
    وتتمتع السيارة بمثبت سرعة تفاعلى والذى يعتمد على رادار مثبت بالسيارة يتابع حركة السيارة التى فى الأمام وحسب المسافة التى يختارها السائق ، لتعمل أودى A6 على الحفاظ على تلك المسافة سواء بزيادة السرعة أو كبح العجلات ، كذلك يعمل هذا الرادار على متابعة الطريق خلف وعلى جانبى أودى A6 للتأكد من سلامة تغيير الحارة المرورية ووجود مسافة كافية بين السيارة ومن فى الخلف .
    وكذلك تقدم السيارة نظام لمتابعة الحارة المروية على الطريق وإبقاء السيارة داخلها بتحكم السيارة بالكامل فى المقود إذا ما أراد السائق ، إضافة إلى نظام الاصطفاف الآلي الذى يتولى مهمة ركن السيارة موازية للأرصفة إذا ما فعله السائق دون أن يتحكم فى المقود ، فلا يتعين على سائق A6 إلا أن يفعل النظام ويتحكم فى بدال السرعة والمكابح لتوجه السيارة نفسها إلى مكان الاصطفاف .
    المحرك والأداء
    [​IMG]
    على جانب الأداء تستفيد أودى A6 الاستفادة القصوى من جسدها الرشيق لتتفوق على منافسيها من أصحاب الدهون ، وتعتمد أودى على قائمة محركاتها الكبيرة فى إبراز مواهب هذا البدن عن طريق دفع خيارات المحركات العديدة أمام العملاء سواء محركين بنزين او ثلاثة ديزل وفق احتياجاتهم ، مع ضمان أن يحقق أيا من تلك المحركات تجربة رائعة لقيادة A6 .
    [​IMG]
    فبداية من محرك الـ V6 سعة 2.8 لتر من عائلة FSI يمكن لأودى A6 أن تحصل على 204 حصان و 280 نيوتن / المتر من العزم ، مما يمكنها من الانطلاق إلى سرعة 100 كم فى الساعة بمساعدة ناقل الحركة المالتى ترونيك خلال 7.7 ثانية والى سرعة قصوى 240 كم فى الساعة مع معدل استهلاك جيد للوقود يقدر بـ 7.4 لتر لكل 100 كم فى المتوسط ، وتلك فقط هى البداية .
    المحرك التالى فى عائلة البنزين هو محرك الثلاث لترات من عائلة TFSI المزودة بشاحن هواء تربو وهو المحرك الأكثر قوة لأودى A6 ، فهو يطلق 300 حصان وعزم 440 نيوتن / المتر ليدفع بـ A6 إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 5.5 ثانية وحتى تصل إلى سرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم فى الساعة ، مع معدل استهلاك للوقود يقدر بـ 8.2 لتر لكل 100 كم فى المتوسط .
    [​IMG]
    ومن ثم ننتقل الى المحرك الأكثر اقتصادية فى عائلة A6 ، وهو الخيار الأوروبى الاقتصادي لمحبى محركات الديزل ، حيث يتمتع هذا الخيار ذو اللترين بقوة 177 حصان و 380 نيوتن / المتر ويمكنه التسارع إلى 100 كم فى الساعة خلال 8.7 ثانية وحتى يصل إلى سرعة قصوى 228 كم فى الساعة ، ويتمتع هذا المحرك بمعدل استهلاك مذهل للوقود يقدر بـ 4.9 لتر لكل 100 كم .
    وتتميز منظومة القوة فى أودى A6 بتقنية إعادة تدوير الطاقة والتى تمتص الطاقة الحرارية من المحرك وتعيد توظيفها فى شحن البطارية وبعض الاستخدامات الكهربائية ، إضافة إلى توفر نظام Start/Stop الذى يوقف عمل المحرك فى حالات الانتظار لتوفير الوقود ويعيد تشغيله بمجرد الضغط على بدال السرعة فى اقل من ثانية واحدة .
    منظومة الدفع وقاعدة البناء
    [​IMG]
    تعتمد أودى A6 كما هو الحال مع باقى سيارات أودى على نظام الدفع الكلى الشهير كواترو فى استعراض قدراتها الرياضية على الطريق ، إضافة إلى خيار للدفع الأمامى متوفر لبعض المحركات للباحثين عن الاقتصادية فى الأداء ، وتتصل منظومة الدفع بعدة خيارات من نواقل الحركة بداية من ناقل يدوى سداسى السرعات ، ومروراً بناقل المالتى ترونيك التتابعى ، وحتى ناقل السبع سرعات الاس ترونيك الرياضى والذى يتميز بسرعة تغيير السرعات بفضل القابض الثنائى ، كذلك يتوفر خيار بدالات نقل الحركة خلف المقود لتجربة قيادية رائعة لأودى A6 .
    ويتميز نظام الدفع الكلى كواترو فى A6 بقدرته على توزيع القوة بنسبه 40% فى الأمام و 60% فى الخلف لتحقيق متعة الأداء الرياضى أثناء القيادة ، حيث يساهم تصميم الشاسيه الرائع خفيف الوزن والذى تم توزيع الأوزان عليه بعناية فائقة بغرض تحقيق أفضل معدلات الرياضية فى الأداء .
    [​IMG]
    نظام التعليق كذلك لاقى اهتماماً كبيراً من أودى لمواجهة احد أرقى أنظمة التعليق فى تلك الفئة المتوفر من مرسيدس – بنز فى طرازها E-Class ، حيث استطاعت أودى أن تخلق نظام تفاعلى متطور يمكنه التحول من قمة الراحة والنعومة إلى الرياضية القاسية بضغطة زر واحدة وفى ثوانى معدودة مما يشعرك وكأنك انتقلت إلى سيارة مختلفة تماما ً .
     
  2. بنت ابوي

    بنت ابوي ¬°•| مٌشرِفَةْ سابقة |•°¬

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة