سوبارو امبريزا 2012 .. صقر رياضي على هيئة سيارة

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة Mr.Engineer, بتاريخ ‏17 مارس 2012.

  1. Mr.Engineer

    Mr.Engineer ¬°•| عضو شرف|•°¬

    [​IMG]
    ifurat.com - وضعت نفسها رغماً عن الجميع كواحدة من أفضل السيارات السيدان الرياضية حول العالم ، مستفيدة بجذورها الرياضية وأسلافها أبطال عالم الراليات ، عبر ثلاثة أجيال مكللين بالنجاح سطرت تلك السيارة قصة بارزة وسط قصص النجاح في كتاب عالم السيارات ، ومع انطلاقة الجيل الرابع لها استعدت لحلقة جديدة من مسلسل النجاح كسيدان رياضية محببة ، إنها أكثر سيارات سوبارو شهرة ، الأنيقة امبريزا الجديدة .
    من الصعب تخُيل أن قصة نجاح تلك السيارة رياضية الجينات ، عصرية الشخصية ، يمتد لأقل من عشرون عاماً فقط ، فهي برزت كسيدان رياضية بسرعة كبيرة واضعة نفسها تقريباً في فئة خاصة بها مع الأيقونة الساحرة الأخرى ميتسوبيشي لانسر ايفليوشن ، التى انطلقت قبلها بعام واحد ، وفي البداية وضع الجميع امبريزا مع لانسر إيفو في مقارنة بعضهما البعض ، ثم أرتقي أداء كلتا السيارتين ليقارعا الفئات الأقوى والأغلى ثمناً ، ومع الجيل الرابع ، واضح طموح صانع فيجى الكبير ، بالارتقاء أكثر بسيارته الغالية ن فلقد تم إجراء كثير من التحسينات والتعديلات التي تهدف إلي جعل امبريزا أفضل في كل شئ تقريباً .
    التصميم
    [​IMG]
    سوبارو امبريزا الجديدة تمتاز بتصميم أكثر جرأة ، أكثر ثقة ، يؤكد جذورها الرياضية ، فبإطلالتها الصارمة وواجهتها القاسية ، وضعت سوبارو حجر زاوية فلسفتها التصميمية الجديدة والتي كانت قد أطلقتها في طراز ليجاسي ، ففي المقدمة تبرز بوضوح المصابيح الأمامية الجديدة والتي أسمتها سوبارو " عين الصقر " ، كما نرى غطاء المحرك المفتول العضلات ، والمصد الأمامي رياضي الملامح ، الخلاصة مقدمة ممتعة للعين وحضور قوى على الطريق .
    وفي حين تثور مقدمة السيارة ، تأتي الخلفية بملامح هادئة متناسقة بسيطة برغم قوة تأثيرها ، كما قدمت سوبارو عجلات سبائكيه قياس " 15 ، 16 ، 17 " مجددة بالكامل ، كما عدلت الشركة اليابانية بعض التفاصيل الهندسية في منصة بناء السيارة المجددة ، فلقد تم تحريك القائم الأمامي إلي الأمام بنحو 7.9 بوصه ، وهو ما يضيف قرابة الخمس بوصات إلي زاوية الدخول الخاصة بالأبواب الأمامية وهو ما يسمح بدخول وخروج ركاب صف المقاعد الأمامي بسهولة أكثر .
    [​IMG]
    أما في المقصورة فبينما لا تزال الأبعاد الخارجية كما هى ، زادت قاعدة العجلات بوصة تقريباً ، وهو ما أضفي مساحة داخلية أكثر رحابة، حيث أكتسب ركاب المقعد الخلفي ما يقرب من بوصتين أضيفت إلي المساحة المخصصة للأقدام ، فضلاً عن فلسفة تصميم تهدف إلي رحلة قيادة أكثر راحة ومتعة ، فلقد تم تخفيض زاوية انخفاض الزجاج الأمامي لرؤية أكثر وضوحاً ، مع لوحة أجهزة القياس وأكثر انبساطا من النموذج السابق لإعطاء مجال أوسع للرؤية ، كما تم تصميم المرايا الجانبية الجديدة بطريقة تؤمن زيادة المساحة السطحية لتحسين الرؤية .
    كما قدمت سوبارو امبريزا 2012 الجديدة مستوى أكثر رقياً من الخامات والتجهيزات ، فلقد حسنت سوبارو من مكونات المقصورة ، فضلاً عن اعتماد حزمة مقاعد رياضية صنعت كسوتها من خليط صناعة من الجلد الفاخر والوسائد القطنية المريحة والتي تهدف إلي توزيع الضغط على المقعد ككل .
    المحركات
    [​IMG]
    سيتم تقديم سوبارو امبريزا 2012 الجديدة بنسختين ، تما أعداه كل منهما إلي سوق مختلف ، أولى تلك النسخة ستكون مخصصة للسوق الأمريكي ، وستستفيد من محرك مكون من أربعة إسطوانات أفقي الوضعية " بوكسر " بسعة 2.0 لتر ، ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانيه تبلغ 148 حصان ، فضلاً عن قدرته توليد 197 نيوتن متر من عزم الدوران ، وبفضل بنيته المحدثة ، فلقد تم تقليص معدل استهلاك الوقود في هذا المحرك ليصل إلي 6.5 لتر لكل 100 كلم ، وهو معدل قياس في السوق الأمريكي لأي سيارة تعتمد على منظومة حركة كلية الدفع AWD.
    وسيتصل هذا المحرك إما بعلبة تروس يدوية مكونة من خمسة نسب أمامية ، أو علبة تروس من طراز " CVT " مستمر التغير كخيار إضافي .
    أما القارة الأوروبية ، فسيتم تسويق امبريزا في أسواقها بمحرك من نفس العائلة ولكن بسعة 1.6 لتر ، بقوة 107 أحصنه ، كما سيتم تقديم علبة التروس اليدوية المكونة من ستة نسب مع ذراعي التحكم في النسب خلف المقود .
    كما ستقدم سوبارو مع امبريزا الجديدة نظامين للدفع الكلي عبر المحاور الأربعة ، النظام الأول الذي سيكون متوفراً للطرازات التي تستخدم نواقل الحركة اليدوية ، وسيقوم هذا النظام بتوزيع قوة المحرك بنسبة متساوية بين المحورين الأمامي والخلفي ، حيث سيقوم قابض كهربائي بقياس نسبة تماسك الإطارات وتوزيع قوة المحرك وفقاً لمعدل الاحتكاك .
    أما النظام الأخر فسيكون معتمد في الفئات المعتمدة على علبة التروس الأوتوماتيكية ، وسيقوم ذراع مخلبي بتوزيع قوة المحرك بصورة مناسبة تماماً وفقاً لظروف القيادة.
    الأمان
    [​IMG]
    استكمالا لفوائد السلامة المصاحبة لنظام الدفع الكلي للعجلات AWD ، من ثبات ودقة مناورة ، فإن سوبارو امبريزا الجديدة ، ستأتي أيضا مع نظام مراقبة المركبة الديناميكي" SVDC "، وهو نظام يجمع بين نظامي التحكم في الاستقرار ونظام التحكم في قوة الجر، في حين تم تجهيز جميع الطرازات بنظام منع غلق المكابح " ABS "، نظام توزيع قوة الكبح إلكترونيا " EBD "، ونظام مساعدة الكبح عند الطوارئ " BA " .
     
  2. بنت ابوي

    بنت ابوي ¬°•| مٌشرِفَةْ سابقة |•°¬

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة