ليكزس IS 2011 ... سائح طوكيو فى الأسواق العالمية

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة Mr.Engineer, بتاريخ ‏17 مارس 2012.

  1. Mr.Engineer

    Mr.Engineer ¬°•| عضو شرف|•°¬

    [​IMG]
    Ifurat.com - على الرغم من كبر القارة الأسيوية واتساع دائرة المال والأعمال فيها ، إلا أن البعض يبحث دوماً عن العالمية ، حيث التنوع الثقافى والتذوق المختلف لكل ما هو حولك ، ومن طوكيو حيث الصراع الأبدى للوصول للعالمية تنطلق الرحلة لما نشأ وتطور فى اليابان ليحترف لغة التنافس العالمية .
    فمن مدينة تويوتا ، ومن قلب المجموعة التى تحمل اسم المدينة تأتى ليكزس ، الطفلة المدللة لمجموعة تويوتا والتى تداعب الكبار بما لديها من جودة وفخامة وتقنية متطورة وما لديها من روح خاصة تجول العالم باحثة عن مبارز ، بداية من منافسى الفخامة ممن قضوا سنوات فى مواجهة مع LS ، وحتى منافسى الرياضية المدمجة ممن عانوا من السائح الاسيوى ذو الروح الفريدة الذى قلب موازين القوة فى فئة السيدان الرياضى لسنوات مضت وأخرى قادمة تبدأ بانطلاقة احدث ما وصلت إليه ليكزس من تطوير لسيارتها IS .
    مزيد من المنافسة
    [​IMG]
    لم تشهد دائرة السيدان المدمج أيه منافسة خارجية طوال سنوات ، فالثلاث المسيطرين على تلك الدائرة كانوا على قدر كبير من الشراهة لالتهام تلك الفئة دون ترك أيه مساحة للمنافسة ، وهم مرسيدس – بنز C-Class و BMW الفئة الثالثة و أودى A4 .
    ومع الوقت واستغلالاً لنجاح السيدان المدمجة IS ، قررت ليكزس أن تقتحم عالم الكبار فى تجربة جديدة أثبتت الأيام أنها لم تكن إلا استعراض جديد لقدرات ليكزس ، فكانت البداية الموجهة فى الأساس لاستفزاز هذا المثلث ، وهى إعلان ليكزس إطلاقها نسختها الرياضية من IS تحت مسمى IS-F فى حملة دعاية شرسة استهدفت على الملأ هذا الثلاثى ووصفت IS-F بالمتفوقة فى كامل جوانب المقارنة أمامهم .
    وبعيداً عن القدر الحقيقى من النجاح الذى حققته IS-F ، فإن قدرتها على مواجهة تلك السيارات العملاقة تعتبر انتصار فى حد ذاته خاصة كونها السيارة الوحيدة منهم التى خرجت من بيئة لا تشجع تلك النوعية من السيارات ولا تهتم بها فكان التطوير والتوجه بالكامل إلى السوق الدولى دون الأسيوى .
    سطور جديدة من النجاح
    [​IMG]
    بقدر ما حققت ليكزس IS من نجاح خلال الست سنوات الماضية والتى قضى فيهم الجيل الثانى من السيارة معظم وقته فى الأسواق العالمية ، قررت الشركة أن تحصل السيارة على نسخة جديدة أكثر عصرية وقدرة على المنافسة ، حيث أجرت ليكزس بعض التعديلات الطفيفة على شبكة التهوية والصادم الأماميين وأضافت إضاءة LED نهارية للمصابيح الأمامية لتصبح السيارة أكثر شراسة من النسخة السابقة .
    على الجانبين زودت ليكزس السيارة بعجلات معدنية قياس 18 بوصة بدلا من عجلات الـ 17 بوصة لتعزز من المظهر الرياضى إضافة إلى خيار جديد للدفع الكلى والذى أصبح فى حاجة لتلك العجلات .
    [​IMG]
    أما فى الخلف ، فقد تغير تصميم السيارة بشكل ملحوظ بداية من المصابيح الخلفية الجديدة ومروراً بالصادم وحتى فتحات العادم التى عدلت ليكزس مظهرها لتبرز شخصية السيارة الرياضية .
    وقد جاء بدن ليكزس IS الجديد بشكل عام كنتاج لخبرة فى مجال القيادة الرياضية ، حيث عززت ليكزس وسائل العزل وجودة البناء فى السيارة لتواكب المتطلبات الجديدة إضافة إلى اعتمادها على نظام تعليق متطور ساهم بشكل كبير فى دعم IS فى صراعاتها .
    المحرك والأداء
    [​IMG]
    تعتمد IS الجديد على نسختين من المحركات ، النسخة الأولى لطراز IS250 والذى يعمل بمحرك سعة 2.5 لتر بقوة 204 حصان و 250 نيوتن / المتر من العزم ، والنسخة الأخرى هى IS350 والتى تعتمد محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 306 حصان و 375 نيوتن / المتر من العزم ، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكى من ست سرعات مما يسمح للسيارة بالانطلاق من الثبات وحتى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 5.3 ثانية .
    ويرجع الفضل فى قوة المحرك فى طراز IS350 إلى نظام التحكم فى توقيت فتح وغلق الصمامات ( VVT-I ) المزود به المحرك إضافة إلى عدة تعديلات أجرتها ليكزس على نظام الوقود ليصبح أكثر فاعلية واقتصادية ، ويتصل المحرك
    ولتناسب تلك القوة مستوى الأمان فى السيارة ، زودت IS بالعديد من تجهيزات الأمان مثل نظام الثبات الديناميكي ( VDIM ) الذى يعد جيلاً جديداً من أنظمة الثبات الالكترونى ، إضافة إلى نظام ( VSC ) للثبات الالكترونى ، ونظام المكابح المانعة للانغلاق ( ABS ) ، ونظام المساعدة فى الكبح ( BA ) ، ونظام توزيع قوة الكبح على العجلات ( EBD ) .
    أما خيار السرعة القصوى ، فهو خيار الدفع الكلى الجديد الذى وفرته ليكزس للسيارة والذى يمكن IS من توزيع القوة على كافة العجلات بنسبة 70% للعجلات الخلفية و 30% للأمامية مما يضمن متعة القيادة وأفضل ثبات فى المنعطفات ، أما فى حالة احتياج النظام إلى العجلات الأمامية للعمل أثناء القيادة على سطح زلق على سبيل المثال فلدى السيارة القدرة على اقتسام القوة بين المحاور بالتساوي .
    المقصورة والتجهيزات
    [​IMG]
    ولتكتمل تجربة السائح الأسيوى ، زودت ليكزس السيارة بالكثير من التجهيزات داخل المقصورة بداية من المقاعد المكسوة بالجلد والتى يمكن ضبطها فى عشرة اتجاهات كهربائياً ، وحتى مكيف الهواء ثنائى المناطق والمزود بخاصية تهوية المقاعد فى الأمام والخلف .
    أيضا زودت السيارة بفتحة سقف كهربائية ، ومرايا ذاتية التعتيم ، ومفتاح إدارة ذكى ، ونظام صوتى متطور بمبدل لست اسطوانات مع 13 سماعة موزعة حول المقصورة لأفضل تجربة صوتية ، إضافة إلى إمكانية ربط الهاتف عبر النظام الصوتى بالبلوتوث ، ونظام ملاحة متطور ، ونظام DVD لعرض مقاطع الفيديو بجودة عالية مع شاشة تعمل باللمس للتحكم فى معظم وظائف السيارة .
    [​IMG]
    وقد جاءت المقصورة التى تحمل تلك التجهيزات بسيطة الى حد كبير مع قدر من الفخامة والجودة الواضحة والتى جعلت ليكزس دوماً فى مقدمة المبيعات وأكثر الشركات حصداً لثقة العملاء .
    http://www.youtube.com/watch?v=Cmn5Wcx2_yQ&feature=player_embedded
     
  2. بنت ابوي

    بنت ابوي ¬°•| مٌشرِفَةْ سابقة |•°¬

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة