هيونداي تدرس اطلاق علامة فرعية مستقلة تحت اسم جينيسيس لسياراتها الفاخرة

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة Mr.Engineer, بتاريخ ‏17 مارس 2012.

  1. Mr.Engineer

    Mr.Engineer ¬°•| عضو شرف|•°¬

    [​IMG]
    Ifurat.com - حققت شركات صناعة السيارات الكورية تطورا ملحوظا خلال العقد الماضي ، وهو الأمر الذي جعل سيارات هيونداي وكيا أكثر منافسة في معظم الفئات وهذا الأمر الواضح للعيان دفع رئيس شركة فولكس فاجن للتساؤل حول سبب عدم قدرة سياراته علي ملاحقة هيونداي في مناطق محددة . وبالنسبة للبعض فان علامة السيارة أو شعارها يترجم الكثير عن السيارة ومالكيها وشخصياتهم أكثر مما يمكن أن تقوم به التكنولوجيا الحديثة ، فحتي اضافة iPad للسيارة أو ناقل حركة 10 سرعات او الشاشات الحديثة والـ GPS لايمكن أن يغير من مستقبل شركات السيارات مقارنة بما تحققه الصورة الذهنية لعلامتها .
    ولذا أصبح الفكر السائد لدي الشركات هو أنك اذا لم تستطع تغيير اتجاه الناس نحو السيارات فان الحل البديل تغيير شعار السيارة او اضافة علامة فرعية جديدة وذلك ما نجحت فيه كلا من تويوتا ونيسان وهوندا من خلال اطلاق علامات فرعية مستقلة لسياراتهم الفاخرة لكزس وانفنيتي واكيورا وقد حققت فكرة العلامة الفرعية نجاحا كبيرا لهذه الشركات الثلاث خاصة في الولايات المتحدة.
    [​IMG]وهذه هي المعضلة التي تواجه هيونداي حاليا فوفقا لتقارير اخبارية فان سياراتها الفاخرة جينيسيس وايكوس يواجهان تجاهلا من المشترين وعدم اقبال وهو الأمر الذي قد يعود لارتباطهما بعلامة هيونداي التي تعني لغالبية المشترين نوعية معينة من السيارات ليس من ضمنها السيارات الفاخرة وبالتالي اصبحت فكرة فصل هيونداي لهذه الطرازات الفاخرة وتحويلها الي علامة فرعية مستقلة فكرة حاضرة بقوة لدي الصانع الكوري .
    وقد صرح ديف زوشوسكي نائب المدير التنفيذي للمبيعات في هيونداي موتور أمريكا بأن هناك محادثات تجري داخل هيونداي حول امكانية فصل السيارات الفاخرة في علامة فرعية والنتائج المترتبة علي ذلك وهل ستؤدي الي زيادة مبيعات هذه السيارات ام لا ؟ واجابة هذا السؤال تبدو عسيرة للغاية حيث ان مبيعات هيونداي آخذة في الارتفاع علي اي حال كما أن هيونداي باعت 3.193 سيارة ايكوس سيدان في امريكا في أول سنة لها وتبلغ قيمتها 60.000 دولار وهو ما يزيد بـ 983 سيارة أكثر مما توقعت الشركة.
    [​IMG]علي صعيد آخر اعترف زوشوسكي أنه علي الرغم من ارتفاع مبيعات جينيسيس السيدان والكوبيه بمعدل 13% في عام 2011 الا ان شعار جينيسيس المنفصل والذي يأتي ضمن الخيارات حظي بتفضيل مشتري السيارة عن علامة هيونداي الأصلية ويبدو أن منح الضوء الاخضر للعلامة الفرعية المستقلة سوف يؤدي لضم سيارات الصالون والكوبيه التي تعمل بنظام الدفع الخلفي فيما ستعرف العلامة التجارية المستقلة باسم جينيسيس كما سيستخدم نظام التسمية المختلط بين الابجدي والرقمي في اسماء الموديلات المدرجة في اطارها .
    وخلافا لليكزس وانفينيتي ، فلن يتم اعتماد شبكة موزعين جديدة لجينيسيس بل سيتم بيعها من خلال شبكة موزعي هيونداي الحالية ، فيما ذكر زوشوسكي ان هيونداي لم تتخذ بعد القرار النهائي في الأمر ولكن اذا ما تمت الموافقة علي الفكرة فان اطلاق العلامة المستقلة سيكون خلال العام التالي 2013 لتضم بذلك موديلات جينيسيس وايكوس 2014 .
    الا ان فصل السيارات الفاخرة في علامة فرعية منفصلة ليست فكرة ناجحة دائما ، ففي عام 1992 خططت مازدا لاطلاق علامة اماتي الفرعية للسيارات الفاخرة بشكل مماثل لاكيورا وليكزس وانفينيتي الا ان الفكرة لم يتم تطبيقها بشكل ناجح كما حدث أمر مماثل مع صناع السيارات الالمان في محاولتهم مواجهة كلا من بنتلي ورولزرويس .
     

مشاركة هذه الصفحة