بحث أسباب الانخفاض الحاد لمستويات الطلاب بالقابل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏16 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    بحث أسباب الانخفاض الحاد لمستويات الطلاب بالقابل

    الجمعة, 16 مارس 2012

    أكثر من 56% في بعض المواد -
    القابل - راشد بن محمد الحارثي -
    تحت عنوان (يدا بيد لرفع المستوى التحصيلي للطلاب) احتضنت مدرسة المعترض للتعليم الساسي التابعة لولاية القابل اللقاء التربوي الاول برئاسة الشيخ سليمان بن عبدالله الجابري نائب الوالي.
    تركزت المناقشات في اللقاء حول أسباب الانخفاض الحاد في مستويات الطلاب والذي تبين من خلال استعراض بعض هذه المدارس لمستويات الامتحانات خلال هذا العام وما شهدته من انخفاض كبير في النسب حيث بلغت نسبة الرسوب أكثر من 56 % في بعض المواد الدراسية وطالب المجتمعون بدراسة مستفيضة بأسباب هذه النتائج المتدنية ورفع توصيات إلى وزارة التربية والتعليم عن طريق المعنيين بالمنطقة.
    كما طالب مجلس آباء الولاية في المدارس بدراسة هذه النتائج خلال هذا العام مع نتائج العام المنصرم وإيجاد مبرر لما آلت إليه نتائج هذه المدارس.
    وأقر الحضور بضرورة تعميق العلاقة الإنسانية داخل الأسرة واحترام الأبناء في ظل حوار أسري مستمر وتكثيف البرامج التوجيهية للطلاب التي تنمي لديهم الشعور بالمسؤولية وتدلهم على الطرق الصحيحة للمذاكرة وضرورة التنويع في طرح الدروس والبحث عن الجديد في ذلك من قبل المعلم حتى تكون البيئة الصفية جاذبة للطالب واتخاذ اجراءات مناسبة حول غياب المعلمين المتكرر وإيجاد آلية تحول دون تأثيره على العملية التعليمية دون الإضرار بحق المعلم وذلك بالتنسيق مع المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة.
    كما طالبت الهيئات التدريسية بأن يقوم مجلس الآباء ببذل المزيد من الجهود لإعادة الهيبة والاحترام للمعلم من جميع الأطراف وزيادة تأهيل المعلمين من خلال إقامة حلقات عمل لإثراء حصيلتهم العلمية وتمكينهم من المادة.



    عمان
     

مشاركة هذه الصفحة