افتتاح مركز الزوار بمحميّة السلاحف الطبيعيّة برأس الجنز

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏15 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    افتتاح مركز الزوار بمحميّة السلاحف الطبيعيّة برأس الجنز

    Thu, 15 مارس 2012
    [​IMG]







    أعلنت محميّة السلاحف الطبيعية الواقعة برأس الجنز في ولاية صور عن الافتتاح المبدئي لمركزها المخصّص للزوّار، والذي طوّرته الشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران) كجزء من المحميّة الممتدّة على ساحل المحيط الهندي. ويضمّ المركز متحفا تم تجهيزه بأحدث الأنظمة وتقنيّات العرض التي تهدف إلى تعريف الزوّار والعامّة على دورة حياة السلاحف وإطلاعهم على سلسلة المواقع الأثرية التي تزخر بها المنطقة هناك.
    وقد تولّت وزارة السياحة مهمّة إنشاء المركز بالتعاون مع الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، حيث يضم المركز 19 غرفة ومطعما يتسع لـ40 شخصا، إلى جانب محل لبيع الهدايا التذكاريّة. ويجمع المشروع بين العديد من المواد التعليمية والأبحاث المتعلقة بالسلاحف في عُمان، الأمر الذي يُضفي بدوره تجربة تثقيفية ممتعة للزوار للتعرّف على دورة حياة السلاحف تحت سقف واحد. ومنذ أن استهلت عُمران إدارة المشروع عام 2009م، عمدت إلى تطوير كافة مرافق المحميّة وتحسين خدمات الأغذية والمشروبات وتشييد المتحف، إلى جانب إنشاء مخيّم محاذ للموقع ومحل للهدايا.
    هذا، وقد تم ضمن التحضيرات المبدئية لافتتاح مركز الزوّار إرسال وفد إلى فرنسا مكوّن من عدد من القائمين على المحميّة إضافة إلى ممثلين من وزارة السياحة. وهدفت الزيارة التي استمرت لتسعة أيام إلى جني معلومات مستفيضة تتعلّق بأفضل الآليات ووسائل العرض المتّبعة لضمان إدارة المركز والترويج له بكفاءة ومستوى عال.

    عمان



     

مشاركة هذه الصفحة