إنفينيتي M 2012 تعزز معايير الفخامه والقوه

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة بنت ابوي, بتاريخ ‏14 مارس 2012.

  1. بنت ابوي

    بنت ابوي ¬°•| مٌشرِفَةْ سابقة |•°¬

    أطلقت إنفينيتي M 2012 في موديلين هما M37 وM56 عبر شبكة موزعي إنفينيتي في كافة أنحاء الشرق الأوسط .

    وتشمل M37 محرك V6 سعة 7 .3 ليتر وقوة 328 حصاناً مع قوة إضافية وتوفير أفضل في استهلاك الوقود مقارنة بالجيل السابق (M35) بمحرك V6 سعة 5 .3 ليتر .


    [​IMG]


    أما (M56) فتقدم قوة أفضل وفعالية محسّنة في استهلاك الوقود بفضل محركها الجديد كلياً V8 سعة 6 .5 ليتر الذي يولد طاقة 402 حصان (مقارنة بالجيل السابق M45 ذات المحرك V8 سعة 5 .4 ليتر) . ويشمل كلا المحركين في (M37) و(M56) تقنية نظام التحكم المتغاير بحركة الصمامات (VVEL) وزُودت كل المحركات بناقل الحركة الأوتوماتيكي سباعي السرعات . كما جهز محرك M56 بتقنية نظام الحقن المباشر للبنزين (DIG) .

    وتتوافرM37 وM56 بنمط الدفع الخلفي وإمكانية الاختيار من عدة درجات تتوافر M37 بثلاث درجات مختلفة: المتميزة والفاخرة والرياضية، بينما M56 تتوافر بدرجتين: الفاخرة والرياضية حتى إن M37 درجة المتميزة تأتي مجهزة بمواصفات قياسية عالية .

    وتتضمن الدرجة الرياضية من M37 وM56 عدداً من التحسينات الجمالية داخلياً وخارجياً إضافة إلى تجهيزات مكابح رياضية، إطارات وعجلات أكبر قياس 20 بوصة، ومفاتيح نقل الحركة من المغنيسيوم ونظام القيادة النشط بأربع عجلات (WAS 4) الخاص بإنفينيتي .

    تعتبر إنفينيتيM الجديدة كلياً ممثلة لتقنيات إنفينيتي المتقدمة وتحمل تراث الجيل السابق من M وتشمل التقنيات الجديدة مايلي:

    وضعية الدفع من إنفينيتي: أربع وضعيات للتحكم بالصمام الخانق وناقل الحركة حسب أسلوب القيادة المتبع مايساعد على رفع مستوى أداء المركبة (كما تُعدّل ضبط التوجيه الفاعل للعجلات الأربع مع الحزمة الرياضية المتوفرة ونظام التحكم الفاعل بالسير و”الدواسة البيئية” (Eco Pedal) مع حزمة التقنيات المتوفرة .

    نظام فاعل للتحكم بالضجيج: يساعد على تخفيض صوت المحرك مايعزز الهدوء داخل المقصورة .

    نظام التحذير في المناطق العمياء (BSW) التي تنبه السائق في حال وجود مركبة أخرى في المنطقة العمياء .

    نظام التدخل في المناطق العمياء (BSI) أول نظام من نوعه في عالم السيارات، حيث يعمل في حال انحراف السيارة بشكل غير مقصود عن خط سيرها بتعزيز نظام التحذير في المناطق العمياء بتطبيق المكابح بشكل مُختار ما يساعد السائق على العودة إلى وسط خط السير الصحيح بعيداً عن المركبة الموجودة في المنطقة العمياء .

    نظام “هواء الغابة” (Forest Air system) الذي يساعد على تقليل دخول الروائح الكريهة إلى مقصورة السيارة ويوفر تدفقاً هوائياً طبيعياً كالنسيم العليل .

    مخمدات ثنائية المكابس: التي تتحكم بطاقة التخميد حسب تواتر المعلومات الآتية من سطح الطريق .

    مفتاح إنفينيتي الذكي المعزز: يتذكر النظام آخر الإعدادات لكل من النظام الصوتي ونظام الملاحة والتحكم بالمناخ لكل منطقة (إضافة إلى وصل المقعد وعجلة القيادة ومواضع مرآة المنظر الجانبي من خلال نظام لراكبين للاحتفاظ بالذاكرة) .

    كما تقدم إنفينيتي M 2012 الجيل المقبل من نظام القرص الصلب من إنفينيتي للملاحة والنظام السمعي الفاخر (Studio Surround) من بوز (Bose) والتقنية الذكية لتثبيت السرعة (على نظاق كافة السرعات) ونظام التحذير من مغادرة حارة السير (LDW) ومنع مغادرة حارة السير (LDP) وتقنية التحكم لترك مسافة آمنة (DCA) والتقنية الذكية لتعزيز المكابح (IBA) ونظام التحذير قبل الاصطدام الأمامي (FCW) وأحزمة أمان للمقاعد مع خاصية استشعار ما قبل الاصطدام .

    وقال بارتيس: “تستخدم إنفينيتي M الجديدة كلياً تقنيات تعزز تجربة القيادة بدلاً من فرضها على المركبة، وتُكيّفها للظروف المتغيرة أو لمتطلبات السائق لتوفير أداء معزز للغاية . وتنطبق الفلسفة نفسها على تصميم مقصورة M الفاخرة التي تدمج معايير الراحة والتكنولوجيا بأسلوب حدسي متناغم لكي يتمتع السائق والركاب بتجربة لاتُنسى في كل مرة يدخلون فيها مقصورة السيارة” .

    تصميم خارجي جديد

    إن قصة التصميم الخارجي لسيارة إنفينيتيM الجديدة كلياً متعددة الجوانب، كما هو الحال في سطح الهيكل نفسه . وقد تم إبداع التصميم الخارجي لاظهار الانعكاسات من زوايا مختلفة من أجل إحداث إحساس بالغموض والاغراء . وأُبدعت إنفينيتي M على الأبعاد المتوازنة ومزايا الدفع الخلفي لموديل M السابق غطاء المحرك طويل ومنخفض ومؤخرة مرتفعة . وتُحافظ M الجديدة كلياً على ميزة المقصورة الفسيحة التي تميزت بها سابقتها، بينما تقدم شكلاً أطول وأخفض وأعرض . أما قاعدة العجلات فلم تتغير وقياسها 2900 ملم، ولكن زاد العرض ليصل إلى 1845 ملم وزاد الطول ليصل إلى 4945 ملم، وانخفض الارتفاع الكلي إلى 1500 ملم . وارتفع المسار الأمامي إلى 1575 ملم والمسار الخلفي إلى1570 ملم .

    وإضافة إلى الأبعاد الأكثر جرأة، يعود المظهر الرياضي الأكثر رياضيةً في إنفينيتي M الجديدة كلياً إلى الشكل العميق للحواجز والأبواب الذي يمنح إنفينيتي M سيدان مظهراً قوياً لايشبه أي سيارة أخرى على الطريق . وصُنعت الأبواب الجديدة على شكل أمواج من معدن الألمنيوم ليكون وزنها خفيفاً، بالرغم من صعوبة تشكيل هذا المعدن . أما أختام الأبواب فقد لُمّعت يدوياً لتكون في غاية الدقة، ويخضع كل باب لفحص دقيق من قبل مختصين، ما يمنح مستوى يدوياً فخماً من الجودة المتفوقة .

    ومثل الموديل السابق من إنفينيتي M، يستفيد التصميم الجديد من اللمسات الفاخرة والرياضية في الشكل، مع الشبك الأمامي المنخفض والمستقيم بالقوس الثنائي الجميل والمعبر عن إنفينيتي، والمصابيح الأمامية التي تشبه الكريستال والعجلات من سبائك الألمنيوم والصندوق الخلفي المتموّج مع أداء ايروديناميكي عالي يعمل كجناح يعزز القوة السفلية . الدرجة الرياضية في كل من إنفينيتي M56 وM37 تشمل أيضا واجهة أمامية فريدة وشبكاً وإطاراً أسود للمصابيح الأمامية وعجلات واطارات قياس 20 بوصة .

    تتوفر إنفينيتي M 2012 الجديدة بستة ألوان للهيكل الخارجي: أسود مالبيك، بلاتينوم سائل، البلاتينوم غرافيت، رمادي (ستورم فرونت)، أسود أوبسيديان وأبيض قمري .

    ألوان المقصورة المتوفرة: البيج والاسود في الدرجة الفاخرة (Luxury) والمتميزة (Excellence) واللون الرمادي الفاتح والاسود في الدرجة الرياضية (Sport)

    مقصورة فسيحة

    تختلف إنفينيتي عن غيرها من مصنعي السيارات، فبينما تركز سيارات السيدان الفاخرة ذات الأداء المتقدم على الانطباع الذي تتركه عند الآخرين، تركز إنفينيتي على الشخص الذي يقود السيارة . تتجلى هذه الفلسفة في بشكل كبير في مقصورة M الجديدة كلياً التي تتكيّف حسب المتطلبات المختلفة للسائقين . وتلتحم مقصورة M المصممة بعناية شديدة مع متطلبات السائق لتكوّن معه وحدة متكاملة . وقد قام مهندسو ومصممو إنفينيتي M بالأبحاث المكثفة حول جميع معطيات المقصورة، من المساحة إلى شكل الأزرار وأدوات التحكم ورأي العملاء بنعومة المواد المستخدمة . وكانت النتيجة ما أسماه هؤلاء المبدعون: “الدقة الإنسانية الدافئة مع الإحساس المرهف” .

    وقال بارتيس: “يتمثل هدف مقصورة M الجديدة كلياً في تقديم تصميم أنيق وعملي في الوقت نفسه، يجمع بين الفن والدقة والراحة والابداع . يدعم كل ذلك أداء القيادة ومتعة الركاب . ومن التطعيمات الخشبية اليدوية إلى القطع الجلدية الخاصة، استطعنا أن نجعل الرفاهية والفخامة أكثر من مجرد إحساس وإغراء” .

    ومُنح اهتمام خاص بالتعرّف بدقة إلى مواقع أدوات التحكم الرئيسة باستخدام أشكال ومجموعات متناسقة لأدوات تعمل بالطريقة ذاتها . وهناك ثلاثة مناطق للتشغيل هي منطقة المعلومات المرئية ومنطقة التشغيل ومنطقة الوصول السهل .

    الحزمة الرياضية

    تتوافر في M56 وM37 وتضيف الحزمة الرياضية مايلي: عجلات سبائك الألمنيوم بخمسة أضلع قياس 20*9 بوصة مع اطارات منخفضة ،24540 مخمدات ثنائية المكابس، شبك رياضي للرادياتور (المبرد)، التوجيه النشط للعجلات الأربع، مفاتيح نقل الحركة بجانب عجلة القيادة، دواسات من الألمنيوم، وعجلة القيادة من الجلد وذراع ناقل الحركة المكسو بالجلد، والشعار الرياضي (Sport) على صندوق الأمتعة وأقراص مكابح أكبر قياس 14 بوصة في الأمام و8 .13 بوصة في الخلف مع ملاقط من الألمنيوم ل 4 مكابس (بستونات) أمامية ومكبسين خلفيين .

    شعور ديناميكي طبيعي بالقيادة

    صمم مهندسو إنفينيتي M الجديدة كلياً لتقدم أداء أكثر سلاسة وديناميكية طبيعية من خلال تقديم محرك V6 سعة 7 .3 ليتر ومحرك V8 سعة 6 .5 ليتر، المزودان بنظام التحكم المتغاير بحركة الصمامات (VVEL) لإطلاق قوة هائلة تشبه الأمواج العاتية .

    ويجمع (VVEL) توقيت الصمامات المتغاير المتحكم به هيدروليكياً والتحكم الالكتروني المتغاير بالصمامات على جانب الادخال للمساعدة في تحسين الأداء والاستجابة . وتتعزز استجابة الصمام الخانق من خلال التحكم مباشرة بصمام الادخال بدلاً من استخدام الأسلوب التقليدي في التحكم بالادخال مع الصمام الخانق . كما تقدم تقنية نظام التحكم المتغاير بحركة الصمامات (VVEL) تحسيناً لخروج الأدخنة الضارة بالبيئة ويعزز من فعالية استخدام الوقود (مقارنة بالأنظمة التي لاتشتمل على تقنية نظام التحكم المتغاير بحركة الصمامات) من خلال تخفيض مقاومة الادخال بشكل بارز، والتي تحدث عندما تضيق فتحة الصمام الخانق وتنخفض الانتاجية .

    ويولد محرك V6 DOHC المصنوع من سبائك الألمنيوم ب 24 صماماً سعة 7 .3 ليتر في M37 مع تقنية نظام التحكم المتغاير بحركة الصمامات (VVEL) قوة 328 حصاناً عند 7000 دورة في الدقيقة، وعزم تدوير 0 .37 كغ-م عند 5200 دورة في الدقيقة، ما يمثل ارتفاعاً في القوة القصوى (الحصانية) ب 25 حصاناً مقارنة بالمحرك السابق V6 سعة 5 .3 ليتر . كما يشمل المحرك هيكلاً متيناً سُلمّياً وأقطاراً كبيرة للجريدة الساعدية والمثبتات وحواجز المكابس (البستونات) اللامتناظرة وحساسات الدقات الثنائية ونظام الصمام الخانق (drive-by-wire) المتحكم به الكترونياً، والمكابس (البستونات) خفيفة الوزن والمطلية بالموليبدنوم، وشمعات الاحتراق بالإيريديومِ ونظام الإدخال الهوائي التوأميِ المتماثل .

    أما محرك V8 DOHC المصنوع من سبائك الألمنيوم ب 32 صماماً وسعة 6 .5 ليتر في M56 مع تقنية نظام التحكم المتغاير بحركة الصمامات (VVEL) ونظام الحقن المباشر للبنزين (DIG) فيولد قوة 402 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة مع عزم تدوير 1 .56 كغ-م عند 4400 دورة في الدقيقة، بزيادة 68 حصاناً و 10 كغ-م من عزم التدوير مقارنة بالمحرك السابق V8 سعة 5 .4 ليتر .

    ويقدم نظام الحقن المباشر للبنزين (DIG) أداء أفضل للصمام الخانق المفتوح كلياً وتحسيناً في استهلاك الوقود وخروج الأدخنة من خلال تقليل دقات المحرك وتحسين مستوى ثبات الاحتراق وتوفير تحكم أدق بحقن البنزين .

    وتُقدر الفعالية الاقتصادية في استهلاك الوقود لسيارة M 2012حسب دورة التجارب المدمجة في الولايات المتحدة وأوروبا (cycle) 18 - US EPA Combined test ميل / غالون على شوارع المدينة و26 ميل/ غالون على الطرقات السريعة (لسيارة M37 بزيادة 1 ميل/ غالون على شوارع المدينة والطرقات السريعة) .

    أما M56 فتقدر فاعليتها الاقتصادية في استهلاك الوقود ب 16 ميل /غالون على شوارع المدينة و25 ميل /غالون على الطرق السريعة (بزيادة 4 ميل/غالون على شوارع المدينة) .

    حزمة السلامة

    تتوفر إنفينيتي M 2012 بعدد من التقنيات الإبداعية للمساعدة في تجنب احتمالات المواقف الخطرة . تتوافر هذه التقنيات في حزمة السلامة، وتقدم M نظام التحذير من مغادرة حارة السيرة (LDW) ونظام منع مغادرة حارة السير (LDP) . ويستخدم هذان النظامان كاميرا صغيرة مركّبة خلف الزجاج الأمامي للتعرف إلى خطوط الطريق أمام السيارة والتي تحسب مكانها بالنسبة إلى خطوط الطريق وتنبه السائق حول أي احتمال لمغادرة حارة السير، مع مؤشر مرئي ومنبه صوتي . وإذا لم يعد السائق بالمركبة إلى الوضعية الصحيحة في وسط خط الطريق، يقوم نظام منع مغادرة حارة السير (LDP) بالتدخل ومساعدة السائق باستخدام لطيف للمكابح .

    ومن مزايا السلامة الأخرى المتوفرة التقنية الذكية لتعزيز المكابح (IBA) ونظام التحذير قبل الاصطدام الأمامي (FCW) وأحزمة أمام للمقاعد مع خاصية استشعار ما قبل الاصطدام .
     
  2. Mr.Engineer

    Mr.Engineer ¬°•| عضو شرف|•°¬

    جميل جدااا

    ومن وجهة نظري ااحسن من الكزس واوفر
     

مشاركة هذه الصفحة