السلطنة تشارك في فعاليات دولية حول تكنولوجيا المياه وتحليتها والطاقة وقواعد المعلومات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏14 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    السلطنة تشارك في فعاليات دولية حول تكنولوجيا المياه وتحليتها والطاقة وقواعد المعلومات البلدية

    Wed, 14 مارس 2012

    تشارك السلطنة ممثلة في وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (وينتكس 2012) الذي تحتضنه مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري ويضم المعرض معروضات متنوعة تلقي الضوء على أحدث التكنولوجيات المستخدمة حاليا في العالم في مجالات المياه والطاقة والبيئة ويتيح الفرصة لتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنيات العالمية في مجالات المياه والطاقة والبيئة.
    ويمثل الوزارة في فعاليات المعرض كل من المهندسة حليمة بنت علي الفارسية أخصائية شؤون موارد المياه أول ونبيل بن علي الزدجالي فني أفلاج بدائرة الأفلاج.
    كما تشارك الوزارة في فعاليات الاجتماع الثالث للفريق المختص في قواعد المعلومات البلدية الذي يعقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية يومي 13 و14 مارس الجاري ويناقش الاجتماع الجهود المبذولة في مجال قواعد البيانات البلدية في دول مجلس التعاون الخليجي وأبرز ما تم إنجازه في هذا المجال.
    ويمثل الوزارة في هذا الاجتماع كل من عادل بن صالح القاسمي نائب مدير دائرة تقنية المعلومات وخالد بن محمد البلوشي رئيس قسم البرمجة وتطوير النظم بدائرة تقنية المعلومات. كذلك تشارك وزارة البلديات وموارد المياه في فعاليات ملتقى تحلية المياه لمواجهة أزمات نقص المياه في الوطن العربي الذي تحتضنه مدينة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 12 إلى 15 مارس الجاري.
    وتهدف فعاليات الملتقى إلى تسليط الضوء على أهمية الإدارة المتكاملة للموارد المائية ومناقشة آليات المحافظة على الموارد المائية وسبل ترشيدها ثم التعرف على طرق وأساليب تحلية ومعالجة المياه وبحث موضوع الاستراتيجيات الحكومية لتوفير الأموال اللازمة لمشاريع تحلية ومعالجة المياه بالاضافة إلى إبراز دور وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني في ايجاد ثقافة توعوية لترشيد استخدامات المياه من خلال حملات التوعية.
    ويمثل الوزارة في فعاليات ملتقى تحلية المياه لمواجهة أزمات نقص المياه في الوطن العربي المهندس خالد بن حمدون بن حمود البطاشي أخصائي صرف صحي بدائرة الصرف الصحي.



    عمان
     

مشاركة هذه الصفحة