مناقشة الخطة الزمنية والهيكل التنظيمي لمشروع جامعة عُمان

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏14 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    مناقشة الخطة الزمنية والهيكل التنظيمي لمشروع جامعة عُمان

    الاثنين, 12 مارس 2012
    [​IMG]









    توصية بتعيين بيت خبرة متخصص لإدارة المراحل
    العمانية : عقدت اللجنة العليا لمشروع جامعة عمان أمس الاجتماع الأول لها برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان وبحضور أعضاء اللجنة.
    وأكد صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع العلمي ليكون لبنة أخرى تضاف إلى مؤسسات التعليم العالي القائمة حاليا ، مركزا في ذات الوقت على أن تكون هذه الجامعة كما أراد لها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - جامعة متخصصة في مجال العلوم والتقنية وتقدم تخصصات برامج نوعية مرتبطة بخطط التنمية والمشاريع الحديثة والمستقبلية في السلطنة، وتعنى بالبحث العلمي، وعلى أن تؤسس على أركان متينة وقوية وأسس علمية راسخة، ولتكون منبرا علميا ومعرفيا في المستوى الأكاديمي الرفيع للجامعات العالمية.
    وقد شرعت وزارة التعليم العالي في اتخاذ عدد من الخطوات والإجراءات منها تحديد الموقع المناسب للجامعة، إضافة إلى وضع تصور للجوانب الرئيسية للخطة العامة للمشروع، كما شرعت الوزارة في الإعداد للدراسة التحضيرية لمشروع الجامعة.
    وتطرقت اللجنة العليا إلى مناقشة الخطة الزمنية للمشروع ومراحل التنفيذ والهيكل التنظيمي لإدارة المشروع وسبل الإسراع في تنفيذه، واعتماد مسمى اللجان للعمل بالمشروع وتحديد مسؤولياتها وصلاحياتها، كما تم اعتماد تشكيل اللجنة الرئيسية التنفيذية برئاسة معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي، وتحديد صلاحياتها ومسؤولياتها .
    كما أوصت اللجنة بالشروع في التحضير لتصميم شعار للجامعة، واستعرضت أهمية وجود بيت خبرة متخصص لإدارة المشروع في جميع مراحله حتى الانتهاء من المشروع وأوصت بتعيين جهة استشارية متخصصة لإدارة المشروع والإشراف عليه، وتحديد جهة مسؤولة عن إدارته في جميع مراحله التنفيذية وفقا للتوجيهات العامة التي تضعها اللجنة العليا.

    عمان
     

مشاركة هذه الصفحة