التربية: اختبارات تجريبية قبل نهاية العام الدراسي

سلامة العزيزية

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
5,354
الإقامة
!i•-- [فـُيِـِےُ عـُـيُونـُہ] --•i!
التربية: اختبارات تجريبية قبل نهاية العام الدراسي

Wed, 14 مارس 2012

الانتهاء من لائحة شؤون الطلاب وقانون التعليم قريبا -
أكدت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم أن الوزارة تقوم حاليا بمراجعة كل ما يتعلق بالعملية التعليمية وفق توجيهات جلالة السلطان - حفظه الله ورعاه - بتقييم التعليم وأهمية مواكبته لمتطلبات العصر.
وقالت أثناء جولة بمدارس محافظة الظاهرة أمس إن الوزارة تعمل حاليا على تحليل نتائج الامتحانات التي عقدت خلال الفترة الماضية، وسعيا منها لتذليل العقبات أمام الطلبة ستعمل اعتبارا من الفصل الدراسي الحالي على إجراء اختبارات تجريبية للمواد الدراسية للصفوف(10-12) بحيث يستطيع الطالب التعرف على طبيعة الأسئلة الامتحانية في نهاية العام.
مؤكدة أن على الطالب بذل مزيد من الجهد والاجتهاد في تعلمه، وأن يستفيد مما يقدمه المعلم داخل الغرفة الصفية، والاطلاع على ما يساعده في تحقيق النتيجة الإيجابية في دراسته.
كذلك أكدت معاليها على أهمية الإنماء المهني للمعلم، وأن الوزارة تولي هذا الجانب اهتماما كبيرا وتعمل حاليا في ضوء التوجيهات السامية برفع المخصصات، على وضع استراتيجية تتعلق بجانب الإنماء المهني، بحيث تكون غالبية البرامج المهنية موجهة للمعلم في سبيل الارتقاء بمستواه المعرفي والمهاري.
وأشارت وزيرة التربية والتعليم في معرض ردها على تساؤلات المعلمين والمعلمات على أن الوزارة قد انتهت من مراجعة لائحة شؤون الطلاب وهي في مراحلها الأخيرة للمراجعة القانونية، وسيتم إرسالها للحقل التربوي فور الانتهاء منها بصيغتها النهائية، هذا إلى جانب العمل على الانتهاء من قانون التعليم.



عمان
 
أعلى