الشورى يبحث مسابقة السلامة المرورية والمشاركة في فعالية ساعة الأرض

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏14 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الشورى يبحث مسابقة السلامة المرورية والمشاركة في فعالية ساعة الأرض

    Wed, 14 مارس 2012
    [​IMG]









    الاقتصادية تستعرض مشروع القانون الوطني للمقياس والمعايرة - نظر مكتب مجلس الشورى أمس في عدد من المذكرات الواردة إلى المجلس من الجهات والمؤسسات العامة والخاصة، منها مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن مسابقة السلامة المرورية، وتقرير هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية حول البرنامج التدريبي المتعلق بتطبيق الأدوات الإجرائية لنظام إدارة الوثائق الخصوصية بالمجلس.
    جاء ذلك خلال اجتماع مكتب المجلس الدوري الثالث عشر لدور الانعقاد السنوي الأول (2011ـ2012م) من الفترة السابعة (2011ـ2015م) للمجلس برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وسعادة الشيخ أمين عام المجلس، وقد حدد يوم 21 مارس موعداً لانعقاد جلسته الاعتيادية القادمة.
    كما استعرض المكتب العديد من الرسائل المتضمنة أسئلة ومقترحات برغبات المقدّمة من بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس والمواطنين حول العديد من القضايا والموضوعات المختلفة واتخذ حيالها الإجراءات اللازمة.
    وناقش المكتب الرسالة الواردة إلى المجلس من جمعية البيئة العمانية حول المشاركة في فعالية ساعة الأرض المقررة أن تكون يوم 31 مارس الجاري وإطفاء الأنوار والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة محددة التوقيت في ذلك اليوم، وقد أكد المكتب على تفاعل المجلس مع هذه الفعالية والمشاركة بها ودعمها ونشر الوعي حول ظاهرة الاحتباس الحراري.
    وعلى صعيد العلاقات الخارجية للمجلس، نظر المكتب في العديد من المذكرات والرسائل الواردة إلى المجلس من العديد من الهيئات والمنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية، والمتعلقة بالعلاقات الثنائية بين مجلس الشورى وهذه الجهات الخاصة وبالدعوات، الموجهة للمجلس للمشاركة في بعض الفعاليات البرلمانية.
    وفي الاجتماع صادق المكتب على محضر اجتماع الدوري السابق لدور الانعقاد السنوي الحالي، واطلع على جدول متابعة تنفيذ قراراته.
    على صعيد آخر عقدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى أمس اجتماعها الدوري السابع لدور الانعقاد السنوي (2011-2012م) من الفترة السابعة برئاسة سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة وموظفيها.
    في الاجتماع صادقت اللجنة على محضر الاجتماع السادس، واطلعت على رأي فريق العمل المشكل من اللجنة لدراسة مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل وعلى رأس المال بين حكومة سلطنة عمان وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية المحال من الحكومة الى المجلس.

    كما اطلعت على ورقة العمل المقدمة من سعادة الدكتور طالب بن أحمد المعمري حول موضوع تخفيض تعرفة استهلاك الكهرباء والمياه حيث تدارست اللجنة المقترحات الواردة بها وقررت رفعها على شكل اقتراح برغبة من مقدم الاقتراح سعادة العضو الى رئاسة المجلس لمناقشته تمهيدا لعرضه على احدى الجلسات العامة القادمة للمجلس، كما ناقشت اللجنة الردود الواردة من مجلس الوزراء على توصيات ومرئيات مجلس الشورى حول مشروع الميزانية العامة للدولة لعام 2012 ووضعت اللجنة مرئياتها الخاصة حول هذه الردود، كما استعرضت اللجنة مشروع القانون الوطني للمقياس والمعايرة ومشروع قانون اجراء تعديلات على بعض احكام القانون المصرفي الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 114/2000 المحالين الى المجلس، وارتأت مناقشتهما ووضع خطة عمل لدراستهما في الاجتماعات القادمة للجنة عملا بأحكام المادة 58 مكرر 37 من المرسوم السلطاني رقم 99/2011.


    عمان
     

مشاركة هذه الصفحة