موجة هجمات على مدونات وورد برس

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA


wordpress-logo-hoz-small.jpg

أصابت أكثر من 200 ألف صفحة في 30 ألف مدونة


ذكر تقرير أصدرته شركة W e b sense المتخصصة في أمن الانترنت، بأنه تمت إصابة حوالي 30 ألف مدونة وورد برس WordPress في موجة هجمات واسعة تسعى إلى نشر برنامج مزيف لمكافحة الفيروسات يؤدي إلى إصابة الأجهزة التي تقوم بتحميله.

ويُعرف هذا النوع من الهجمات بإسم “برامج مضادات الفيروسات الاحتيالية Rouge Antivirus Software”، حيث يقوم المهاجم بزرع كود ضمن صفحات المدونة المصابة يقوم بتحويل زوار الموقع إلى موقع آخر يعرض بيع أو تحميل برنامج مزيف للحماية من الفيروسات، بينما يؤدي التطبيق في حال تحميله إلى إلحاق الأذى بجهاز المستخدم.


وقالت الشركة بأن عدد الصفحات المصابة وصل إلى أكثر من 200 ألف صفحة، معظمها لمواقع داخل الولايات المتحدة، إلا أن زوار هذه المواقع موزعون جغرافياً مما يعني بأن الإصابات ستنتقل بشكل سريع إلى بقية أنحاء العالم.

وأشار التقرير إلى أن معظم المدونات التي تأثرت بالهجمات تعمل بنسخ قديمة من وورد برس، أو تستخدم إضافات تحتوي على ثغرات أمنية، أو يستخدم أصحابها كلمات مرور ضعيفة.

ونصحت الشركة أصحاب المدونات بإبقاء نسخة وورد بريس محدثة دائماً إلى النسخة الأخيرة مع جميع الإضافات، واستخدام كلمات مرور قوية يصعب كسرها.

 
أعلى