مجلس الدولة يستعرض مشروع قانون المحكمة الدستورية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏12 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    مجلس الدولة يستعرض مشروع قانون المحكمة الدستورية

    الاثنين, 12 مارس 2012

    وافق على جدولة الزيارات الاستطلاعية لبرلمانات عربية وعالمية
    عقد مكتب مجلس الدولة اجتماعه التاسع لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الخامسة أمس في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالخوير برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري -رئيس مجلس الدولة- وبحضور المكرمين أعضاء المكتب وسعادة أمين عام المجلس.
    ورحب معالي رئيس مجلس الدولة في بداية الاجتماع بالمكرمين أعضاء مكتب المجلس مستعرضًا معهم جدول أعمال الاجتماع، الذي تم خلاله اعتماد محضر الاجتماع السابع السابق، والاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب السابق، كما اطلع المكتب على تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.
    من جانب آخر اشاد مكتب المجلس بالجهد الذي بذلته اللجنة القانونية برئاسة المكرم محمد بن علي الكيومي في دراسة مشروع قانون المحكمة الدستورية، واصفا اياه بالجهد المتميز، في الوقت ذاته قدم رئيس اللجنة القانونية عرضا متكاملا للمشروع، أوضح من خلاله مجموعة الجهود التي بذلت للوصول الى هذه الصياغة، وقد وافق مكتب المجلس على عرض المشروع على الجلسة العادية الخامسة المقرر عقدها يومي الثلاثاء والاربعاء (20-21/ 3/ 2012م) بعد الاخذ بكافة الملاحظات التي ابداها المكرمون أعضاء مكتب المجلس.
    في الوقت نفسه اطلع المكتب على البرنامج الزمني للقاءات التعريفية المقترحة من قبل لجان المجلس من خلال استضافة ذوي الخبرة في المجالات البرلمانية في ندوات وحلقات عمل للوقوف على بعض المفاهيم البرلمانية التي تحتاج الى توضيح اكثر لرفد معرفة المكرمين اعضاء المجلس في هذه الجوانب.
    وفي ذات السياق وافق مكتب المجلس على جدولة الزيارات الاستطلاعية التي سوف يقوم بها المكرمون اعضاء المجلس لعدد من المجالس البرلمانية العربية والعالمية في المرحلة القادمة. وقد استعرض مكتب المجلس عددًا من الموضوعات التي استجدت على جدول أعماله ومنها بعض الموضوعات التي تقدم بها المكرمون لمناقشتها، وقد احالها المكتب الى اللجان المختصة للنظر في امكانية دراستها. كما اطلع المكتب على بعض الدعوات التي تلقاها لزيارة بعض المؤسسات لرغبتها للوقوف على تجربتها التنموية، وقد اتخذ فيها المكتب القرارات المناسبة.



    عمان
     

مشاركة هذه الصفحة