صقل مهارات موظفي القوى العاملة لمواجهة الضغوط

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏11 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    صقل مهارات موظفي القوى العاملة لمواجهة الضغوط

    Sun, 11 مارس 2012

    العمانية: بدأت بغرفة تجارة وصناعة عمان امس أعمال دورة " الاجادة في خدمة الزبائن" التي تنظمها وزارة القوى العاملة وذلك تحت رعاية سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني وتستمر لمدة خمسة أيام.
    وصرحت سعادتها ان وزارة القوى العاملة هي من الوزارات الخدمية وتسعى الى وصول خدماتها الى كافة المواطنين عبر هذه الدورة التدريبية التي تستهدف جميع الموظفين ومن لهم علاقة واتصال مباشر بالجمهور.
    وأشارت الى ان الدورة تسعى الى صقل مواهب هؤلاء الموظفين الفردية وتطوير مهاراتهم وتقديم الخدمة بصورة أفضل والوصول الى تطلعات المواطنين في كافة المواقع في الولايات والمحافظات المختلفة .
    وأكدت سعادتها أنه سيتم من خلال هذه الدورة صقل مهارات الذكاء العاطفي والاجتماعي لدى هؤلاء الموظفين لانهم يواجهون ضغوط عمل كثيرة أثناء التواصل في المؤسسات الخدمية.
    وكان سالم بن نصير الحضرمي مدير عام التخطيط والتطوير بوزارة القوى العاملة قد القى كلمة في بداية افتتاح الدورة أوضح خلالها انه تم تدشين المرحلة الاولى لبرنامج خدمة الزبائن لموظفي الوزارة المتعاملين مع الجمهور والبالغ عددهم 20 موظفاً ومن ثم يتم الاستمرار في تأهيل وتدريب الأعداد الأخرى تباعاً في المراحل التالية على أن يتم تغطية جميع الموظفين خلال عام كامل.
    وقال ان هذا البرنامج والذي يتم تنفيذه لأول مرة على مستوى وزارة القوى العاملة يهدف الى تقديم أفضل خدمة المراجعين وذلك من خلال إخضاع الموظفين لبرامج تدريبية متقدمة حيث استعانت الوزارة لتنفيذ هذا البرنامج بمجموعة من المؤسسات التدريبية التي لها باع طويل في تقديم هذه النوعية من البرامج.
    وبين الحضرمي أن البرنامج سيعمل على إكساب الموظف قواعد وسلوكيات التعامل مع المراجعين وإحداث تطوير جذري وفعال في مجال خدمة الزبائن وذلك بهدف الوصول بهم إلى قمة الأداء من
    خلال إمدادهم بكافة الخبرات التطبيقية والمعارف والمهارات الضرورية.



    عمان
     

مشاركة هذه الصفحة