عُــمان .. ضمن أفضل 20 وجهة سياحية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏8 مارس 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    عُــمان .. ضمن أفضل 20 وجهة سياحية


    مسقط ــ الزمن:
    صُنِّفت السلطنة ضمن "أفضل عشرين وجهة سياحية في العالم" في تصنيف مجلة "ناشيونال جيوجرافيك" ، لتصبح بذلك الدولة العربية الوحيدة في هذه القائمة المرموقة.
    كما اختار مجلس وزراء السياحة العرب مدينة مسقط عاصمة السياحة العربية للعام 2012، الأمر الذي حث الحكومة العُمانية والقطاع العام على تكثيف استعداداتهما المعنية بتنظيم الفعاليات والنشاطات القائمة على السياحة في العام الحالي، وذلك من خلال تشكيل لجنة مخصّصة لرسم الخريطة السياحية في الدولة للعام 2012.
    وترمي وزارة السياحة العُمانية إلى رفع مستوى مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من 2 % في العام 2011 إلى حوالي 3.5 % في 2015، لا بل تتطلع أيضاً إلى تحقيق نمو بنسبة 10 % في القطاع السياحي خلال العام الحالي.
    وعلاوة على ذلك، لقد تم تصنيف العاصمة مسقط ثاني أفضل مدينة ينصح بزيارتها في العام 2012 حسب صحيفة "لونلي بلانت (Lonely Planet)، أبرز ناشر في العالم لأدلة السفر والتابع لهيئة الإذاعة البريطانية.
    واحتلت مسقط هذه المرتبة بعد لندن في قائمة "لونلي بلانت"، متفوقةً على بعض أكثر مدن العالم شهرة أمثال قادس في إسبانيا، وبنجالور في الهند، وستوكهولم السويدية وهونغ كونج وأورلاندو الأمريكية. وفي هذا الصدد، تعتزم وزارة السياحة العُمانية الاستفادة من هذا الاهتمام العالمي المتزايد بإمكانات الدولة على الصعيد السياحي.
    وتعليقاً على الأمر، قال هيثم بن محمد الغساني، مدير دائرة الترويج والوعي السياحي في وزارة السياحة في تصريح نقله موقع " مباشر": "إن الحصول على هذه التقديرات يؤكد مدى هذا الاهتمام العالمي القوي بمسقط خصوصاً والسلطنة العُمانية عموماً، باعتبارها وجهة للرفاهية والعيش والعمل على حد سواء. ونحن نفتخر بالتنوع الكبير في الملامح السياحية المتواجدة في دولتنا طوال المواسم المختلفة، والتي تشتمل على المناطق الطبيعية والوجهات المناسبة لممارسة النشاطات المثيرة، فضلاً عن المواقع السياحية البيئية. ونحن نعتزم في العام الجديد الارتقاء بجهودنا وتعزيز ادائنا في قطاع السياحة."
    وترتكز خطط السلطنة السياحية الحالية على دراسة حوالي 30 موقعا في البلاد وتطويرها، منها كهف الهوتة وكهف مجلس الجن وكهف سحور، بالإضافة إلى إنشاء حديقة أثرية ومتحف في مسجد الجمعة المكتشف حديثاً في قلهات والذي يعود تاريخ بنائه إلى حوالي العام 1300 م.
    وينطوي عمل اللجنة المقرر تشكيلها على وضع قائمة النشاطات وإعداد الميزانيات والخطط الإعلامية وتحديد الموضوعات والشعارات المقرر التطرق إليها خلال العام الحالي، وكذلك طرح آليات لتشجيع العامة على المشاركة في الفعاليات المقبلة.
    وستضم اللجنة مسؤولين من كل من وزارات السياحة والتراث والثقافة والإعلام ، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وبلدية مسقط، وشركة عمران الحكومية المتخصصة بتطوير المشاريع السياحية
     
  2. J ọ ε Ŀ Ŀ ε

    J ọ ε Ŀ Ŀ ε ¬°•| عضو مميز |•°¬


    عمان معروفه بسياحتها
    مشكوووره على الخبر
    يسلموو إيدج
     

مشاركة هذه الصفحة