15 مواطنا يعززون المحبة بين دول الخليج

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
15 مواطنا يعززون المحبة بين دول الخليج


مسقط ــ الزمن: وصلت قافلة المحبة والسلام الخليجية على ظهور الابل الى مدينة زايد بالمنطقة الغربية قادمة دولة الإمارات العربية المتحدة قادمة من السلطنة في طريقها الى المملكة العربية السعودية ثم دولة قطر .
وتضم القافلة 15 مشاركا من ابناء السلطنة وذلك في اول رحلة لها بهدف تعزيز التواصل بين ابناء دول المجلس.
وكان في استقبال القافلة مصبح مبارك المرر مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالانابة بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك امام مبنى البلدية بحضور عدد من المديرين التنفيذيين والمسؤولين.
وقال المرر في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإماراتية ان القافلة تمثل بادرة طيبة من الاخوة أبناء السلطنة في إحياء التراث والتأكيد على أهمية دور الابل في تاريخ البادية والتي كانت تستخدم في رحلات الحج وفي الترحال علاوة على اهميتها الاقتصادية والاجتماعية في الوقت الحاضر .
من جانبة كشف سهيل بخيت اربعين الكثيري مندوب وممثل للقافلة أن القافلة قطعت المسافة من محافظة الداخلية الى دولة الامارات في 19 يوما وتبلغ المسافة 720 كيلومترا وتحركت القافلة في 15 فيراير الماضي وتسير بمعدل 37 كيلومترا في اليوم.
واشار الى ان من اهم اهداف الرحلة التاكيد على الوحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي والدعوة الى المحبة والسلام بين شعوب العالم وتعريف الجاليات العربية والصديقة المقيمة بدول مجلس التعاون الخليجي بأهمية القوافل وتشجيع ابناء الدول الخليجية على اقامة مثل هذه القوافل لتعزيز وحدة العادات والتقاليد الخليجية.
 
أعلى