عمان وكندا تبحثان مجالات التعاون التجاري المشترك

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏7 مارس 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    عمان وكندا تبحثان مجالات التعاون التجاري المشترك


    مسقط – العمانية :
    استقبلت الهيئة العامة لترويج الاستثمار و تنمية الصادرات أمس وفدا يتضمن مجموعة من رجال الأعمال الكنديين من مختلف القطاعات التجارية وذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها الوفد التجاري الكندي للسلطنة خلال الفترة من 6 إلى 7 مارس الجاري .
    وتم خلال اللقاء تناول العديد من المواضيع التي تهم الجانبين أبرزها بحث سبل التعاون المتاحة في المجال الاقتصادي والعلاقات التجارية بين البلدين والشراكات الاستراتيجية القائمة بالإضافة الى مناقشة أوجه التعاون المشترك وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة وأهمية تعزيز العلاقات التجارية من خلال توظيف المشاريع القائمة والمناطق الاستثمارية الواعدة في السلطنة فيما يخدم البلدين.
    وكان في استقبال الوفد علي بن راشد البلوشي مدير عام الشؤون الادارية والمالية القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات وعدد من المسؤولين بالهيئة .
    وأكد علي البلوشي أن اللقاء الذي جمع الجانبين يعد فرصة للتعريف بالدور الذي تضطلع به الهيئة في مجال ترويج الاستثمارات و تنمية الصادرات العمانية و التعريف بالقطاعات الواعدة والمناطق الصناعية بالسلطنة كالمنطقة الحرة بصلاله وصحار والدقم .
    كما تم التطرق اللقاء لأهم الاستراتيجيات التي تتبعها الهيئة في إطار جذب المستثمرين و تعريفهم بنوعية الخدمات والدعم و التسهيلات التجارية التي يمكن تقديمها للمستثمر الأجنبي.
    وتأتي هذه الزيارة بهدف التعرف على الفرص الاستثمارية في السلطنة وبحث سبل التعاون المشترك واستعراض العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
     

مشاركة هذه الصفحة