نيابة عن جلالة السلطان: فهد بن محمود يشارك في افتتاح قمة توصيل العالم العربي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏7 مارس 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    نيابة عن جلالة السلطان: فهد بن محمود يشارك في افتتاح قمة توصيل العالم العربي



    الدوحة ــ العمانية: نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم شارك صاحب السمو السيد فهد بن محمود ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في افتتاح مؤتمر قمة توصيل العالم العربي الثالثة التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات بالشراكة مع جامعة الدول العربية وذلك بفندق شيراتون الدوحة أمس .
    وقد افتتح المؤتمر صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير دولة قطر الذي القى كلمة أكد فيها ان انعقاد القمة يأتي في وقت تواجه فيه الامة العربية العديد من التحديات المصيرية التي تفرض على الجميع العمل الجاد والدؤوب لمواجهة هذه التحديات لتعزيز وحماية مصالح الامة وامكانياتها للتأثير في الاحداث التي تمس قضايانا المختلفة.
    كما أكد سموه على ضرورة ان تعي الدول العربية انه لم يعد بمقدور أحد اليوم أن يتأخر عن مسيرة التطور والحضارة بعد ان اقامت الشعوب المتصلة بالعالم الرقمي بالفعل عالمها وحضارتها وقيمها الجديدة .
    ونبه سمو امير دولة قطر الى ان الدول العربية تواجه تحديا حضاريا علميا ومعرفيا .. مؤكدا سموه ثقته الكبيرة في قدرة الخبراء والمتخصصين والباحثين من الشباب العربي على اجتياز هذا التحدي بالعمل العلمي المستمر والمتواصل . دعا سموه كافة الاطراف الفاعلة في العالم العربي والمتمثلة في الحكومات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات التمويل الى تفعيل دور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في محاربة الفقر وتوفير فرص العمل للشباب ودعم اقتصادات المنطقة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة تحقيقا للاهداف الانمائية للألفية .
    وطالب بضرورة العمل على رأب الفجوة المعرفية التكنولوجية والرقمية بين البلاد العربية والدول المتقدمة التي استوعبت التكنولوجيا واستخدمتها وأنتجتها وأصبحت أهم مصدر للدخل فيها ..مؤكدا ان ذلك لن يتأتى الا من خلال مواجهة تحديات الخدمة الشاملة للاتصالات لجميع مواطني الدول العربية ومحو الأمية التكنولوجية والسعي الى تدفق التكنولوجيا عبر الحدود وتلمس آفاق العلم المتقدم وفتح أبواب المعرفة الحديثة وتشجيع الابتكار العلمي والاختراعات لدفع عجلة التقدم والتنمية المستدامة لكافة الشعوب العربية .
    واكد سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير دولة قطر على ضرورة وضع استراتيجية طموحة تنقل العالم العربي الى آفاق التواصل المعلوماتي التي بلغتها الدول المتقدمة وأن نضع حدا للانفصام مع المسار التكنولوجي والمعرفي العالمي وأن نطلق عنان الحركة نحو تعزيز قدراتنا تجاه التكنولوجيا وتقنية المعلومات وتساءل سموه "كيف نعجز عن ذلك ونحن الامة التي أنجبت العلماء الأوائل الذين أوجدوا الصفر في علم الحاسوب ".
    وتهدف قمة توصيل العالم العربي إلى جمع أصحاب المصالح المشتركة لتفعيل دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محاربة الفقر وايجاد فرص عمل للشباب العربي والاستفادة من التقنيات الحديثة لدعم اقتصادات دول المنطقة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطن
    العربي بشكل عام .
    كما تأتي القمة في إطار نتائج أعمال القمة العالمية حول مجتمع المعلومات تحقيقا لأهداف الألفية الرامية إلى الحد من الفقر في العالم .
    ويضم الوفد المرافق لصاحب السمو السيد فهد بن محمود ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء كلا من .. يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية والمهندس علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة والدكتور احمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات والسفير محمد بن ناصر الوهبيى سفير السلطنة المعتمد لدى لدولة قطر وخليل بن عبد الله الخنجي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان والدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات والدكتور حمد بن سالم الرواحي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات.
    أمير قطر يستقبل السيد فهد
    استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير دولة قطر بفندق شيراتون الدوحة أمس صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء الذي يشارك نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم في مؤتمر قمة توصيل العالم العربي الثالثة. ونقل سموه خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم وتمنيات جلالته لأخيه سمو امير دولة قطر بالصحة والسعادة وللشعب القطري الشقيق المزيد من التقدم والازدهار .
    من جانبه حمل سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء نقل تحياته وتمنياته الطيبة الى جلالة السلطان المعظم وللشعب العماني مزيد التقدم والرخاء في ظل قيادة جلالته الحكيمة .
    وتم خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات .. اضافة الى استعراض جدول اعمال قمة توصيل العالم العربي والموضوعات التي تبحثها القمة والمقترحات الخاصة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

    مباحثات عُمانية ــ لبنانية على هامش القمة
    استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بفندق شيراتون الدوحة فخامة الرئيس ميشيل سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية.
    ونقل صاحب السمو السيد فهد بن محمود ال سعيد خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم الى فخامة الرئيس اللبناني وتمنيات جلالته له بموفور الصحة والعافية وللشعب اللبناني الشقيق التقدم والازدهار .
    من جانبه حمل فخامة الرئيس اللبناني صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء نقل تحياته وتمنياته الطيبة لجلالة السلطان المعظم وللشعب العماني المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة جلالته الحكيمة.
    كما جرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات والامور ذات الاهتمام المشترك واستعراض جدول اعمال قمة توصيل العالم العربي والموضوعات التي تبحثها القمة والمقترحات الخاصة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .
     

مشاركة هذه الصفحة