طلبة عُمانيون يطورون جهازا حديثا للتقطير : المشروع عبارة عن تحويل المياه المعدنية إلى

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 مارس 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    طلبة عُمانيون يطورون جهازا حديثا للتقطير : المشروع عبارة عن تحويل المياه المعدنية إلى ماء مقطر


    مسقط – الزمن
    استطاع مجموعة من الطلبة العمانيين بمدرسة كعب بن زيد للتعليم الاساسي بالسيب الحصول على المركز الاول في مسابقة التحدي العلمي من خلال اعداد فكرة مشروع جهاز التقطير الحديث هو عبارة عن جهاز يعمل على تحويل المياه المعدنية إلى ماء مقطر حيث يقوم بعملية تكثيف بخار الماء باستخدام غاز (فريون12) بدل أن يستخدم الماء للقيام بعملية التكثيف وهي مسابقة تجرى على مستوى السلطنة بتنظيم من المجلس الثقافي البريطاني.
    يقول الطالب صقر بن سلطان الحجري وهو احد الفائزين في المسابقة : إعداد وتنظيم نتائج الاستبيانات وإجراء بعض الحسابات على الخسائر التي كان يهدرها الجهاز القديم وعمل على إعداد مطوية للمشروع ، أما الانطباع الشخصي للمرحلة التي وصلنا لها في الحقيقة دخول مسابقة تتضمن 50 فريقاً من كل أنحاء السلطنة هو أمر يجعلك تحس بالخوف ولكن بعد تأهلنا للنهائي والذي شارك فيه 4 فرق من ضمنها فريقنا هو أمر جعلنا نعقد العزم على الفوز والحمد لله وفقنا بالفوز بالمركز الأول على مستوى السلطنة،
    اما الطالب عمر بن رشيد الرئيسي فيقول تكفلت بمعظم العمل في الورش والأعمال الميكانيكية في تصميم الجهاز وتكفلت بنصف أعمال الترجمة.
    الطالب عمران بن حسن السيابي اكد بأنه عمل على كل أعمال التصميم الرقمية من تصميم فيديو ثلاثي الأبعاد للجهاز وتصميم البوسترات.
    كما اشار الطالب مازن بن سعيد العميري الى ان المشروع يقدم الفكرة الرائدة والتي تعمل على إنهاء الخسائر الكبيرة الناتجة عن عملية التكثيف في جهاز التقطير التقليدي.
    المشرف يوسف بن محمد السيابي الذي اشرف على المشروع من بدايته وحتى ساعة اعلان النتائج قال: الحصول على هذا المركز لم يأت من فراغ بل كان نتيجة جهود الطلاب وإدارة المدرسة ، وهذا الانجاز يتيح للفريق تمثيل السلطنة في المملكة المتحدة بتاريخ 17 إلى 23 مارس الجاري من هذه السنة.
     
  2. اقصى الشرق

    اقصى الشرق ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    ماشاءالله عنهم

    الله يوفقهم
     

مشاركة هذه الصفحة