دبي تحاكم إماراتياً شتم قائد الشرطة عبر «تويتر»

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 مارس 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    دبي تحاكم إماراتياً شتم قائد الشرطة عبر «تويتر»

    السبت 3 مارس 2012 دبي ـ سي.إن.إن


    [​IMG]

    قالت شرطة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، الخميس، إن إماراتيا متهما بشتم جهاز الشرطة في المدينة عبر موقع «تويتر» الاجتماعي، مَثُلَ الأربعاء أمام محكمة الجنح في دبي بتهمة سب القائد العام للشرطة، الفريق ضاحي خلفان. وكال المتهم، الذي استخدم اسم «محمد 96» على الموقع، الشتائم للفريق خلفان وضباط الشرطة في إمارة دبي، واتهمهم «بالفساد ومساعدة المجرمين، «قائلا إنهم يحجبون الحقائق عن حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
    وقال المستخدم في إحدى كتاباته على موقع تويتر: «بالنسبة لي أنا لا أطيق رجال القانون في دبي، وخصوصا ضاحي خلفان وزمرته لأنهم فاسدون وظالمون وخونة، ويحجبون الأخبار عن سمو حاكم دبي».
    ووفقا لسجلات المحكمة، فقد أنكر المتهم ما نسب إليه، وقال إنه «كان يقصد مساعدي خلفان، وليس شخصه»، معربا عن استعداده للاعتذار للقائد العام لشرطة دبي، مضيفا: «اخلوا سبيلي بكفالة لأعتذر له».
    من جانبه، قال بطي الفلاسي، مدير إدارة الإعلام الأمني بشرطة دبي لموقع CNN بالعربية إن جهاز الشرطة ادعى على المتهم، لأنه شتم الشرطة ووجه الإهانة لشخص القائد العام، عبر مشاركاته على موقع تويتر.
    وأضاف الفلاسي، في اتصال هاتفي، أن الشرطة ادعت على المتهم، وفتحت قضية تم تحويلها إلى النيابة ثم إلى محكمة الجنح في دبي.
    وذكرت وسائل إعلام محلية أن المتهم كان تعرض بالشتم لخلفان قبل هذه المرة، وتنازل الأخير عن حقه، لافتة إلى أن صاحب حساب تويتر «محمد 96» عاطل عن العمل، ويعاني من عدة إحباطات، سببت له مشاكل مع القانون، وهو ما لم يتمكن موقع CNN بالعربية من تأكيده بشكل مستقل.
     

مشاركة هذه الصفحة