«العربية» تطلق قناة «الحدث» اليوم

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
«العربية» تطلق قناة «الحدث» اليوم

السبت 3 مارس 2012 دبي ـ أ.ف.پ



272062-1p33.jpg

تطلق قناة العربية الاخبارية التي مقرها دبي السبت رسميا قناة جديدة تقدم تغطية معمقة ومفصلة للاحداث الساخنة في المنطقة والعالم حسبما افاد بيان لمجموعة ام بي سي الاعلامية السعودية العملاقة التي تملك القناة. وقناة «العربية الحدث» التي سبق ان بدأت بثها التجريبي مطلع العام ستتيح لقناة العربية الاخبارية الام ان تتابع جدول برامجها بغض النظر عما تفرضه الاحداث الساخنة من متابعة اعلامية مسهبة وطويلة غالبا ما كانت تؤثر على الالتزام بالبرمجة. وقال البيان ان قناة «العربية الحدث» تطلق رسميا السبت «كقناة مكملة للقناة الرئيسية» وتأتي «لتقديم المزيد من التغطية الصحافية والحوارات السياسية والافلام الوثائقية».
ونقل البيان عن المدير العام لقناة العربية عبدالرحمن الراشد قوله «لدينا من الاخبار والمعلومات ما تعجز شاشة واحدة عن تقديمه وفي المنطقة من الاحداث ما لا يكفي قناة كبيرة كالعربية عرضه». وشدد الراشد على ان القناة الجديدة «ليست بديلا ولا منافسا بل نافذة اضافية للقناة الام هدفها تحقيق مواكبة اوسع للتطورات والاحداث في المنطقة والعالم وبالتالي المزيد من التغطيات والمعلومات».
وستدار القناة الجديدة مع نفس الفريق الذي يدير القناة الاساسية ما سيقدم للمشاهدين هوية اعلامية واحدة وهي ستبث برامج قناة العربية الام ويتم الانفصال بينهما خلال الاحداث الساخنة او المهمة التي تتطلب تغطية مطولة.
وتنفصل القناتان ايضا خلال اوقات البرامج غير السياسية ففيما تقوم العربية بتقديم برامج اقتصادية ستستمر «العربية الحدث» في تقديم الاخبار السياسية. وانطلقت قناة العربية عام 2003 بالتزامن مع الحرب في العراق وسرعان ما فرضت نفسها في المشهد الاعلامي الاخباري العربي وهي تتنافس في هذا المجال مع قناة الجزيرة القطرية.
 
أعلى