مجلس الاختصاصات الطبية يناقش برامجه

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 مارس 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مجلس الاختصاصات الطبية يناقش برامجه


    مسقط ــ الزمن:
    عقد المجلس التنفيذي بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة الدكتور عبدالله بن محمد الفطيسي الرئيس التنفيذي بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية وحضور أعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء اللجان العلمية، وذلك في القاعة الرئيسية بديوان وزارة الصحة.
    وتضمن الاجتماع التنفيذي الأول للعام الحالي اعتماد محضر اجتماع المجلس التنفيذي الثالث الذي عقد في الـ 28 من سبتمبر من العام الماضي، إضافة إلى مناقشة انسحاب عدد من الأطباء الذين لم يستطيعوا إكمال تدريبهم في المجلس وفقا لكل حالة وظروفها الخاصة، كذلك مناقشة اعتماد عدد من البرامج التدريبية الجديدة المزمع إضافتها من ضمن البرامج التدريبية الـ 18 المعتمدة في المجلس.
    كما تضمن الاجتماع كذلك إصدار نظام وإقرار للراغبين في الانتساب في المجلس هدفه الانتظام بالتدريب والالتزام بالنظام المعمول به. وضم الاجتماع كذلك ما قدمته الكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين، من مشورة وتقييم برنامج طب الأطفال وبعض النتائج، والمقارنة في نظام ومنهج التدريب ما بين المجلس والكلية الكندية، وسبل تطويره، واعتماده.
    كذلك موضوع اعتراف ومعادلة الكلية الملكية الإيرلندية للأطباء فيما يتعلق بالتدريب التخصصي الأساسي، واقتراحاتهم حول البرامج التي من الممكن توفيرها للتدريب في المجلس.
     

مشاركة هذه الصفحة