إطلاق فيراري كاليفورنيا الجديدة من جنيف

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة .." صموود ".., بتاريخ ‏3 مارس 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. .." صموود "..

    .." صموود ".. ¬°•|مشرفة سابقة|•°¬

    إطلاق فيراري كاليفورنيا الجديدة من جنيف



    [​IMG]


    معرض جنيف للسيارات الإطلاق الرسمي الأول للطراز المعدل من فيراري كاليفورنيا، التي تتميز عن سابقتها بكونها أخف وزناً بنحو 30 كيلوغراماً وأكثر قوة بمقدار 30 حصان.
    وبفضل التقنيات الجديدة في مجاري العادم وخريطة أداء المحرك ويولد محرك فيراري كاليفورني ذو ثماني أسطوانات الآن 490 حصاناً مع عزم دوران أقصى يبلغ 505 نيوتن متر عند 5000 دورة في الدقيقة.
    كذلك أدت التقنيات المتطورة في تصنيع الألمنيوم وتقنيات البناء المستخدمة من قبل مركز سكاليتي سنتر أوف أكسيلانس خلال صناعة هيكل سيارة فيراري كاليفورنيا إلى خفض إجمالي وزن السيارة بنحو 30 كيلوغراماً دون المساس بأي شكل من الأشكال بصلابة هيكلها وأدائها.
    وقد عززت هذه التحسينات أداء فيراري كاليفورنيا بحيث خفضت الوقت الذي تحتاجه للتتسارع من 0-100 كلم / الساعة خلال 3.8 ثانية فقط. وهذا من شأنه أن يعزز الشعور الرياضي الذي تمنحه السيارة من دون الانتقاص من مكانة وشخصية هذا الطراز الذي حظي بإشادة عالمية نظراً للأداء المتميز والبراعة الاستثنائية الناتجة عن سقف السيارة الصلب القابل للكشف ومقصورتها التي تتسع لأكثر من شخصين عند الحاجة.
    ولتلبية احتياجات عشاق فيراري الراغبين بتجربة قيادة أكثر ديناميكية، تمّ تطوير حزمة اختيارية خاصة للتحكم تشمل تعديلات على نظام التعليق، وهي تسهم في التقليل من ميل السيارة وتزيد من تجاوبها مع تحركات السائق.



    [​IMG]



    وتتضمن حزمة التحكم الخاصة مخمدات مغناطيسية تشغلها وحدة تحكم إلكتروني أسرع من ذي قبل (زمن الاستجابة أقل بـ 50%) وتعمل وفقاً لبرنامج خاص بفيراري وحائز على براءة اختراع. وتشمل الحزمة أيضاً نوابض أصلب تزيد من دقة السيطرة على الهيكل وتوفر قيادة مريحة. كذلك توفر كاليفورنيا سرعة انعطاف أكبر مستفيدة من الزوايا الصغيرة لعجلة القيادة والتي تأتي بفضل علبة المقود الجديدة التي تتيح نسبة توجيه أسرع بـمقدار 10 بالمائة.
    وفي الختام لا بد أن نذكر أن فيراري كاليفورنيا تستفيد من برنامج الصيانة الاعتيادي والمجاني لمدة سبع سنوات.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة