ترميم جمجمة بريطاني.. من شحوم بطنه

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏2 مارس 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    ترميم جمجمة بريطاني.. من شحوم بطنه



    تم تشكيل جبهة البريطاني تيم بارتر (32 عاما) باستخدام شحوم من بطنه وصفائح من التيتانيوم في أول جراحة من نوعها. وكان بارتر الذي يعمل مشرفا مختصا بالمؤثرات الخاصة في الأعمال التلفزيونية والسينمائية تهشمت جمجمته والعظم الوجني وعظم محجر العين بعد سقوطه من ارتفاع 8 أمتار وارتطام رأسه بجدار، وفقاً لما نقلته صحيفة "إيلاف" الإلكترونية.
    وظل بارتر في غيبوبة 10 أيام بسبب الحادث الذي وقع حين حاول التسلق لدخول بيته من الشباك بعد ما نسي المفاتيح في الداخل. وتعين على الأطباء أن يزيلوا جزءاً من جمجمته على الجانب الأيسر من الرأس لتخفيف الورم والنزف على دماغه.
    وتماثل بارتر الآن للشفاء تماما بعد الجراحة الريادية التي أجراها الطبيب روبرت بنتلي من مستشفى كلية كنغ في لندن، وقال بارتر انه أخذ يمارس رياضة تسلق الصخور والتجديف والمبارزة والقفز بالمظلة منذ الجراحة بعدما تعطلت حياته عددا من الأشهر لم يتمكن خلالها من العمل أو النظر كما ينبغي، وقال انه كان خائفا من فقدان بصره بصورة دائمة وعدم عودته إلى عمله. واستخدم الأطباء بعد علاجه الأولي في مستشفى كلية كنغ تكنولوجيا الكومبيوتر لتصميم صفائح التيتانيوم لترميم جمجمة بارتر بإدخالها عن طريق وجنته لتقليل الأثر الذي تتركه العملية.



    2 مارس 2012
     

مشاركة هذه الصفحة