سوق مسقط يغلق على ارتفاع طفيف وقطاع الاسمنت يواصل تحقيق عوائد إيجابية كبيرة متأثرا بـ

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏2 مارس 2012.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    استمرار جني الأرباح سيوفر فرصا استثمارية جديدة
    سوق مسقط يغلق على ارتفاع طفيف وقطاع الاسمنت يواصل تحقيق عوائد إيجابية كبيرة متأثرا بـ "أزمة الاسمنت" في المنطقة

    بالرغم من إغلاق سوق مسقط للأوراق المالية على ارتفاع طفيف، إلا ان عمليات جني الأرباح استمرت خلال جلسة امس لتطول أسهم اغلب الشركات التي كانت قد تحركت أسعارها بقوة خلال الفترة القليلة السابقة مع ملاحظة عودة الاهتمام باسهم قطاع البنوك والتي كانت هادئة خلال فترة ارتفاع السوق الأخيرة. وذكر موجز الشركة الوطنية للبورصات ان انخفاض السوق يعني توفير فرص استثمارية جديدة خصوصاً لمن فاتته موجة الارتفاع الأخيرة.
    وأغلق المؤشر العام 30 على ارتفاع بنسبة 0.07% ليصل إلى مستويات جديدة عند 5,841.8 نقطة. وتراجعت أحجام التداول عن مستوياتها السابقة لتصل قيمة التداول خلال جلسة امس إلى 3.7 مليون ر.ع. بحجم 21 مليون سهم مع ملاحظة ان عدد الأسهم المرتفع سببه التداولات الكبيرة على سهم الخليجية للاستثمار حيث إن سعر سهم الشركة يبلغ 0.067 ر.ع. وقد استحوذ سهم هذه الشركة على ما نسبته 11% من إجمالي قيمة التداول للسوق وعلى ما نسبته 29% من إجمالي حجم تداول السوق.
    وتراجع سهم شركة جلفار للهندسة والمقاولات امس بنسبة فاقت 2% ليغلق السهم عند 0.385 ر.ع. مع تنفيذ آخر صفقة بسعر 0.380 ر.ع. إلا ان حجم التداول على السهم كان ضعيفاً 323 ألف بقيمة 124 ألف ر.ع.
    في قطاع الاسمنت، استمر هذا القطاع بتحقيق عوائد ايجابية كبيرة متاثراً بموضوع أزمة الاسمنت في المنطقة. ونعتقد بان هذا القطاع مرشح لمزيد من الارتفاع في ظل هذه العوامل الجديدة. علاوة على ان توزيعات هذه الشركات تعتبر مرتفعة ومجزية جداً من الناحية الاستثمارية.
    وارتفع سوق مسقط للأوراق المالية خلال هذا الأسبوع بنسبة 2.55% وهي أعلى نسبة ارتفاع أسبوعي يحققها السوق من بداية هذا العام. وارتفعت جميع المؤشرات الفرعية بنسب متفاوتة بلغ أكبرها 5.41% لقطاع الصناعة ومن ثم 4.14% لقطاع الخدمات وجاء اخيراً القطاع المالي بنسبة ارتفاع بلغت 3.15%.







    المرجع : جريدة الوطن
     

مشاركة هذه الصفحة