مصر: السجن لبعض رموز نظام مبارك ومغادرة الأميركيين المتهمين بـ (التمويل)

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏2 مارس 2012.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    مصر: السجن لبعض رموز نظام مبارك ومغادرة الأميركيين المتهمين بـ (التمويل)
    القاهرة ـ من أيمن حسين ـ وكالات:قضت محكمة جنايات الجيزة المصرية بالسجن على عدد من رموز نظام الرئيس السابق حسني مبارك، في حين غادر الأميركيون المتهمون في قضية التمويل الأجنبي مصر بعد رفع منعهم من السفر منذ بدء نظر قضية تمويل منظمات المجتمع المدني.
    وقضت محكمة جنايات الجيزة بالسجن 10 سنوات مشدد، لكل من عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، ويوسف والي، وزير الزراعة الأسبق، ومعاقبة كل من سعيد عبد الفتاح بالسجن 3 سنوات ومعاقبة كل من حسين سالم ونجله خالد وأحمد عبد الفتاح، مستشار وزير الزراعة الأسبق غيابيا بالسجن 15 سنة وإلزامهم متضامنين بدفع مبلغ 769 مليونا و86 ألفًا وتغريمهم مبلغًا مساويًا وعزلهم من وظائفهم، كما قضت المحكمة ببراءة محمود عبد البر في قضية البياضية.
    على صعيد آخر، جاءت مغادرة الأميركيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي للقاهرة بعد أن قال مصدر مسئول رفض الكشف عن اسمه :"وصل الأميركيون إلى صالة رقم 4 والمخصصة للطائرات الخاصة وبرفقة مسئولين من السفارة الأميركية للمساعدة في إنهاء إجراءات سفرهم على طائرة خاصة وصلت أمس الأول قادمة من قبرص وإعادتهم لبلادهم، حيث حرصت القيادات الأمنية في المطار علي التواجد بصالة رقم 4 لمتابعة سفر الأميركيين". وأضاف المصدر :"وصل الأميركيون داخل موكب سيارات للسفارة الأميركية ودخلوا الصالة لإنهاء إجراءات سفرهم".
    وأعلنت مصادر مسئولة بمطار القاهرة أمس نجاح الاتصالات الأميركية مع المسئولين المصريين للسماح بسفر مواطنيها المتهمين في قضية التمويل الأجنبي حيث تم رفع الحظر على سفرهم. وقال مصدر رفض الكشف عن اسمه: "وصلت تعليمات لجوازات مطار القاهرة برفع الحظر مرة أخرى بعد تعثر لبعض الوقت في إطار ضغوط متبادلة بين الجانبين وأن رفع الحظر شمل 14 متهما أميركيا إلى جانب ثلاثة آخرين كان قد تم رفع الحظر عنهم أثناء التحقيقات".


    المرجع : جريدة الوطن
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    يستاهلوون جزاهم واقل من جزاهم

    شكرا ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة