بدء فعاليات (مؤتمر عمان الأول لخدمة العملاء)

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏28 فبراير 2012.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بهدف نشر خدمة العُملاء في السلطنة وإبراز الإيجابيات والسلبيات التي يتعرض لها القطاع

    بدء فعاليات (مؤتمر عمان الأول لخدمة العملاء)

    كتب ـ عبدالله الشريقي:بدأت صباح أمس فعاليات (مؤتمر عمان الأول لخدمة العملاء) الذي تنظمه الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية المستهلك والذي يعتبر الاول من نوعه في السلطنة بفندق جراند حياة مسقط والذي يستمر يومين تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة وبحضور عدد من اصحاب السعادة.
    ويهدف المؤتمر إلى نشر خدمة العُملاء في السلطنة وإبراز الإيجابيات والسلبيات التي يتعرض لها هذا القطاع إلى جانب تعريف الجهات المشاركة بالكثير من الجوانب الإدارية التي تعينهم على تنمية وتطوير أعمالهم التجارية خاصة فيما يتعلق بكيفية التعامل مع العملاء وخدمة المراجعين والتكيف مع التنوع الثقافي والسلوكي إلى جانب تقديم المعايير الأساسية لجودة الخدمة والمهارات السلوكية للقائمين على تقديم الخدمة.
    واوضح سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة يعد المؤتمر خدمة مهمة للعملاء في القطاعين العام والخاص مشيرا إلى ان هناك مسابقة أقيمت لتقديم أفضل خدمة للتسابق في القطاع الخاص وكان هناك تنافس بين المتسابقين متمنيا بأن تتطور المسابقة لتشمل القطاع العام في الفترة المقبلة وسيكون هناك تنافس اكثر بين المشاركين لتقديم خدمات مميزة وجيدة. واضاف سعادته: ان المؤتمر سيتطور وسيكون هناك اقبال أكثر من جانب القطاع الخاص على مثل هذه المسابقات للتنافس على تقديم خدمة جيدة للعملاء الذين هم أساس النجاح لأي منشأة. من جانبه قال أحمد بن صالح باعبود الرئيس التنفيذي للشركة العمُانية للمعارض والتجارة الدولية في كلمته الذي أوضح خلالها أن هذا المؤتمر يعقد للمرة الأولى في السلطنة وذلك بهدف تسليط الضوء على أحد أهم القطاعات الحيوية وإحدى أهم القضايا الأكثر أهمية التي تواجه العالم بأسره اليوم ألا وهو قطاع خدمة العملاء ومدى تأثيره في الأعمال التجارية والمجتمع والاقتصاد بشكلٍ عام. وبين ان مؤتمر عُمان لخدمة العملاء يعد بمثابة نقطة تحول في مسار تطور فلسفة العناية بخدمة العملاء في السلطنة خاصة والمنطقة بشكل عام .. كما أنه يعد نظرة ثاقبة لأحدث التطورات والاتجاهات والممارسات المتبعة عالميا في مجال خدمة العملاء لكونه سيقدم أبرز وأهم الدراسات الميدانية لبعض المؤسسات التي تمكنت من تطبيق واستخدام أحدث الحلول التقنية في مجال خدمة العملاء وتقديم خدمة متميزة لهم. واضاف: لقد تم تصميم المؤتمر بعناية فائقة كي يشمل التغيرات المتسارعة والعقبات التي يواجهها متخصصو خدمة العملاء في مراكز الاتصالات وخدمة العملاء ومطوري العمليات والترقيات الذاتية وسبل التغلب عليها وقياس الأداء المتميز للعناية بخدمة العملاء.
    وقال: إننا نتطلع إلى أن يحقق الحدث الغاية المرجوة منه، وذلك من خلال المواضيع المطروحة والتي سيقدمها نخبة من الخبراء والمختصين في مجال خدمة العملاء في السلطنة والعالم. كما أننا على ثقة بأن المؤتمر سيشكل منصةً مثالية للتواصل بين المهتمين ورواد هذا المجال لتبادل الأفكار والوقوف على أهم التحديات التي تواجه القطاع. من جانبه قال شيروين سيفلينا المدير الاول لقسم المؤتمرات في الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية: ان العملاء لهم دور اساسي في نجاح وانضباط خدمة العملاء ويمكن القول انه العامل الحاسم للعديد من المنظمات لذلك نحن سعداء لاستضافتهم لهذا الحدث الذي يهدف إلى تعزيز وتحسين خدمة العملاء في السلطنة مع نتائج المؤتمر ايضا. واشار قائلا: التميز في خدمة العملاء 2012 كرم انجازات بارزة واستثنائية في كل من المنظمات والافراد في السلطنة لمبادرتهم لخدمة العملاء والمسابقة ستساعد العديد من الشركات على تعزيز مثالي من صورة الشركة وتعرف على العلامة التجارية والمزيد من المصداقية. من جانبه قدم ريتشارد بيفيريس المدير التنفيذي لخدمة العملاء من المملكة المتحدة ورقة عمل عن خدمة العملاء في المملكة المتحدة والتغيرات التي شهدها هذا القطاع.
    بعد ذلك بدأت أعمال المؤتمر من خلال تقديم أوراق العمل التي تضمنت أساليب تطوير استراتيجية خدمة العملاء للقطاع الحكومي والخدمات المبتكرة في القطاع الحكومي ومبادرات وزارة الخدمة المدنية وما يتصل بالوضع الراهن والتطورات المستقبلية في هذا الجانب ودراسة هيئة تنظيم الكهرباء حول ضمان تقديم الخدمات ذات الجودة العالية والتسهيلات.
    وركزت جلسات النقاش على دور الحكومة والمواطن وما يتعلق بالتحديات التي تواجه القطاع العام وحول انشاء وادارة الاساليب المتطورة في تقديم الخدمات وفهم احتياجات المواطنين والتحديات في القطاع العام. كما سلطت جلسات العمل الضوء على مختلف السبل لمعالجة هذه القضايا وتبادل الآراء حولها. كما اقيم امس على هامش المؤتمر حفل توزيع جوائز عُمان للتميز في خدمة العملاء، حيث تم تكريم الأفراد والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة التي سعت إلى تطوير وتنمية قدراتها ومهارات منتسبيها في إطار بيئة أعمال صالحة للتفكير الإبداعي والتي تواكب المتغيرات والتطورات الإدارية الحديثة والتكنولوجية والاقتصادية لتنمية قطاع خدمة العملاء في السلطنة. بعد ذلك تجول راعي المناسبة والحضور في المعرض المقام على هامش فعاليات مؤتمر عمان الأول لخدمة العملاء.
     

مشاركة هذه الصفحة