استعراض تعزيز العلاقات البرلمانية بين السلطنة والصين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏28 فبراير 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]

    العمانية: استقبل امس معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أمس معالي هان تشي ده نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا بدعوة من مجلس الدولة.

    وفي بداية المقابلة تبادل الطرفان الاحاديث الودية مشيدا معالي رئيس المجلس بالعلاقات الطيبة بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية مؤكدا على نمو تلك العلاقات والارتقاء بها والتي تلقى رعاية وعناية من قيادتي البلدين . وقد تطرق الحديث خلال المقابلة الى مستوى العلاقات البرلمانية بين السلطنة والصين وما وصلت اليه من خطوات في مجالات تعزيزها، خاصة بعد استمرار تواصل زيارات الوفود البرلمانية من كلا البلدين بين فترة وأخرى بهدف الاستفادة من التجارب والخبرات المتبادلة في المجال البرلماني على وجه الخصوص . كما تطرق الحديث الى الصلاحيات التشريعية والرقابية الجديدة التي دشن بها مجلس عمان فترته الخامسة الحالية حيث شرح معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة مجموعة المضامين التي تتضمنها هذه التشريعات وما أتاحته لمجلس عمان من مهام ومسؤوليات من خلال ما يحال اليه من الحكومة من مشروعات القوانين وما يقوم به المجلس من مراجعة للقوانين النافذة .
    وأكد معاليه على أهمية تأصيل الممارسة الحقيقية للمسيرة الشورية منذ انطلاقتها وصولا الى المكتسبات البرلمانية الاخيرة بفضل الاهتمام والرعاية السامية التي تلقاه هذه المسيرة من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ. من جانبه أكد معالي هان تشي ده نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني على أهمية زيارته للسلطنة للاطلاع على النهضة التنموية التي تعيشها البلاد من تقدم ورخاء مشيرا الى أن العلاقات بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية تعيش أزهى فتراتها نظرا لتعزيزها المستمر من قبل الطرفين، حيث تتيح هذه الزيارات تدعيم أوجه العلاقات في المجال البرلماني مما ينعكس ذلك على تعزيز مختلف العلاقات بين البلدين الصديقين. حضر المقابلة المكرمان نائبا رئيس مجلس الدولة وعدد من المكرمين الاعضاء .. كما حضرها سعادة أمين عام مجلس الدولة وسعادة سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى السلطنة وعدد من كبار المسؤولين بمجلس الدولة.
    كما اقام معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة مساء أمس حفل عشاء على شرف معالي هان تشي ده نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والوفد المرافق له، وذلك بفندق قصر البستان حضره اصحاب المعالي الوزراء والمستشارون، وسعادة رئيس مجلس الشورى، وعدد من المكرمين اعضاء مجلس الدولة واصحاب السعادة اعضاء مجلس الشورى، ووكلاء ومستشارين واعضاء من السلك الدبلوماسي والقنصلي، ومن كبار المسؤولين في مجلسي الدولة والشورى.



    عمان
    28 فبراير 2012
     
    آخر تعديل: ‏28 فبراير 2012

مشاركة هذه الصفحة