فقد السيطرة عليها وهي تنطلق بسرعة 160 كم في الساعة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة Mr.Engineer, بتاريخ ‏27 فبراير 2012.

  1. Mr.Engineer

    Mr.Engineer ¬°•| عضو شرف|•°¬

    فقد السيطرة عليها وهي تنطلق بسرعة 160 كم في الساعة

    «مرور أبوظبي» تنقذ حياة مواطن تعطل مثبت السرعة في الخط







    أبوظبي (الاتحاد) - أنقذت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي حياة مواطن، بعد تعطل مثبت السرعة في مركبته ذات الدفع الرباعي، والتي انطلقت بسرعة 160 كيلو متراً في الساعة على طريق أبوظبي - العين باتجاه الختم، ما أدى إلى فقدانه السيطرة عليها، وشكل خطراً بالغاً على مستخدمي الطريق.
    وقال العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، إنه تم فور تلقي البلاغ من غرفة العمليات المركزية وضع خطة ميدانية سريعة بالتنسيق بين كل من قسم الطرق الخارجية، وقسم مرور ودوريات العين والطوارئ والسلامة العامة التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية، حيث قامت دوريتان مروريتان بمتابعة المركبة على طول الطريق، وإفساحه لها للحد من أي خطر يمكن أن تشكله على المركبات الأخرى.
    وأضاف أنه تم التواصل هاتفياً مع السائق لإرشاده وتوجيهه بكيفية السيطرة عليها في هذا الظرف الطارئ، والتأكد من ربطه لحزام الأمان تأميناً لسلامته، وفي غضون ذلك اتخذت “المرور” جميع الإجراءات لتخفيف سرعة المركبة وإيقافها، في منطقة غير مأهولة والسيطرة عليها، وتقديم الدعم لقائدها في حال استمرار تعطل مثبت السرعة.

    [​IMG]
    [​IMG]
    وأوضح الحارثي أن سائق المركبة “المواطن” تمكن بعد فترة وجيزة من السيطرة عليها وإيقافها تماماً في منطقة رماح دون أن تشكل خطراً عليه، أو على أي شخص آخر من مستخدمي الطريق، لحرص قائدها، على اتباع إرشادات الدوريات المرورية وتنفيذها بدقة متناهية ما ساهم في حل المشكلة في وقت قياسي. ودعا الحارثي قائدي المركبات إلى التأكد من كفاءة عمل مثبت السرعة، وإبلاغ هيئة المواصفات ووكلاء السيارات وشركات الصيانة في حال تكرار مثل هذه الحالات أو اكتشاف أي عيوب فنية في المركبات. وحث على ضرورة الحرص على اتباع الإرشادات المرورية، ومن بينها ربط حزام الأمان، والالتزام بالسرعات المقررة على الطرق، وترك مسافة كافية خلف المركبات، وإبلاغ غرفة العمليات في حالة حدوث أي خلل فني طارئ أثناء سير المركبة وصيانتها بصفة دورية.




     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    الحمد لله ع سلامة الأخ ..

    زين يوم ما صارله شي ..


    يسلمووو خيو ع الخبر..:gd:
     

مشاركة هذه الصفحة