شرطة دبي تسجل 240 حادث سير و73 بـلاغ سقوط بسبب الغبار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة في الصميم, بتاريخ ‏27 فبراير 2012.

  1. في الصميم

    في الصميم ¬°•| خارج الخط |•°¬

    تعطل مدارس في رأس الخيمة.. والعاصفة الرملية تنحسر مساء اليوم

    شرطة دبي تسجل 240 حادث سير و73 بـلاغ سقوط بسبب الغبار

    [​IMG]


    سجلت شرطة دبي، أمس، نحو 240 حادث سير، إضافة إلى 73 بلاغاً عن سقوط أو اقتلاع أشجار ولافتات طرق، فضلاً عن تحرك حواجز بلاستيكية إلى منتصف الطرق بسبب الغبار والرياح الشديدة التي سادت البلاد، فيما سمحت مدارس في رأس الخيمة لطلبة بالعودة إلى بيوتهم خوفاً على صحتهم، ما أدى إلى تعطل الدراسة بها، وتجمعت كميات من الرمال على الطريق الدولي أبوظبي - السلع، خصوصاً في منطقة الحمراء، وعلى طريق أبوظبي - العين في منطقة الحفار، ودعت الشرطة في إمارات عدة السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق الداخلية والخارجية أثناء تقلبات الطقس حفاظاً على حياتهم، وعلقت عاصفة ترابية العمل في ميناء جبل علي.
    وتفصيلاً، قال مدير إدارة غرفة القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي، العقيد عمر عبدالعزيز الشامسي، إن «العاصفة الرملية القوية التي شهدتها الدولة أمس أثرت كثيراً في مستوى الرؤية في مناطق مختلفة، خصوصاً على الطرق الخارجية القريبة من المناطق الصحراوية».
    منخفض جوي
    أفاد مركز الأرصاد الجوية والزلازل بأن منخفضاً جوياً تسبب في جلب رياح جنوبية نشطة محملة بالغبار والأتربة أثرت في أغلبية مناطق الدولة، متوقعاً انخفاض درجة الحرارة اليوم سبع درجات، فيما سمحت مدارس حكومية وخاصة للطلبة بالعودة إلى بيوتهم خوفاً عليهم، ودعت الشرطة في إمارات عدة السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات على الطرق الداخلية والخارجية أثناء تقلبات الطقس حفاظاً على حياتهم.
    وقال مركز الأرصاد لـ «الإمارات اليوم» إنه توقع تعرض الدولة لهذا المنخفض قبل يومين وأصدر تقريراً بشأنه لتوعية السكان واتخاذ الاحتياطات اللازمة، مضيفاً أن الرياح الجنوبية امتدت حتى الساعات الأولى من صباح أمس الأحد وبعدها دخلت الدولة رياح شمالية غربية نشطة في نحو الخامسة فجر يوم أمس خففت من حدة وصول الغبار القادم من السعودية، وحولته باتجاه المناطق الشمالية للدولة لتتأثر حتى أمس بصورة أكبر من بقية المناطق في الوسط والغرب. وأضاف المركز أن الرياح الشمالية قد تتسبب في إثارة الغبار والأتربة، خصوصاً في المناطق الداخلية المكشوفة من الدولة، كما ستتسبب في خفض درجات الحرارة واضطراب البحر سواء في الخليج العربي أو في بحر عمان، وبدأ الانخفاض في درجات الحرارة منذ أمس، خصوصاً في المناطق الغربية من الدولة باتجاه السلع ومدينة زايد والغربية، ويستمر الانخفاض اليوم بنحو من 5- 7 درجات مئوية على معظم مناطق الدولة، وفي ما يتعلق بالغبار الذي يؤثر على دبي والمناطق الشماليـة ستقل حدته اليوم، مع احتمالية هطول بعض الأمطار الخفيفة على إمارة دبي وبعض الإمارات الشمالية.
    [​IMG]

    وأضاف أن غرفة القيادة والسيطرة رصدت ارتفاعاً في مؤشر الحوادث المرورية نظراً لسوء الأحوال الجوية، إذ سجلت نحو 240 حادثاً حتى الثانية والنصف بعد ظهر أمس، لافتاً إلى أن أغلبية الحوادث عبارة عن اصطدامات بسيطة لم تسفر عن إصابات.
    وأشار الشامسي إلى أن عدداً من الحوادث المسجلة شهدت نوعاً من التصادم الجماعي بين مركبات عدة نظراً لتدني الرؤية في بعض الأماكن، لافتاً إلى أن شرطة دبي كانت في حالة استعداد تام للتعامل الفوري مع جميع البلاغات لتفادي وقوع مزيد من الحوادث.
    وأوضح أن غرفة القيادة والسيطرة تلقت 73 بلاغاً عن اقتلاع أشجار وسقوط لافتات في مناطق مختلفة من الإمارة خصوصاً القريبة من الأماكن المفتوحة على الطرق الخارجية، فضلاً عن تحرك حواجز بلاستيكية من جانب الطريق إلى منتصفه بسبب الرياح الشديدة، ما مثل نوعاً من الخطورة على السائقين.
    وأفاد بأنه تم إزالة جميع الأضرار الناتجة عن سقوط أشجار أو لافتات وإعادة الحواجز البلاستيكية إلى أماكنها، مشيراً إلى أن أغلبية البلاغات وردت من أفراد رصدوا هذه الحوادث أثناء سيرهم على الطريق. وحذر الشامسي من خطورة القيادة السريعة في مثل هذه الظروف الجوية الصعبة نظراً لتدني الرؤية وسرعة الرياح في كثير من المناطق، لافتاً إلى أن الرمال تظهر فجأة في الأفق في بعض الطرق السريعة، لذا يتعين على السائقين القيادة بحذر والالتزام بالسرعات المقررة تفادياً لوقوع حوادث.
    إلى ذلك، قال مدير مركز شرطة الموانئ المقدم عبدالله المزيود، إنه تم حظر ارتياد البحر على جميع الأنشطة المختلفة سواء قوارب الصيد أو القوارب السياحية والترفيهية والدراجات الرياضية في ظل هذه الظروف الجوية السيئة، فضلاً عن رفع الأعلام الحمراء على الشواطئ لمنع الأشخاص من النزول بغرض السباحة. وقال المزيود إن البحر تأثر كثيراً بالعاصفة الرملية القوية التي استهدفت البلاد أمس، وتستمر غالباً حتى مساء اليوم، إذ ارتفعت الأمواج بشدة، ما مثل خطورة كبيرة على ارتياد البحر.
    وأضاف أنه لم يتم تسجيل أي حوادث بحرية أمس، نظراً لفرض السيطرة على عملية ارتياد البحر، لافتاً إلى أن حادثاً واحداً سجل يوم الأربعاء الماضي حين غرقت امرأة بريطانية مسنة أثناء سباحتها مع أسرتها في منطقة «جي بي آر».

    الإمارات اليوم!!
     
  2. ســــحـــايـــب شــــوق

    ســــحـــايـــب شــــوق ¬°•| قيادية متميزة |•°¬

    اللهم اني اسالك من خيرها وخير ما ارسلت به

    واعوذ بك من شرها وشر ما ارسلت به


    ياليت الكل يتقيد بالنصائح وياخذها بعين الاعتبار

    وما يخاطر بحياته

    نسال الله السلامة للجميع

    كل الشكر استاذي ع الخبر

    خالص احترامي
     
  3. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الله يكون بعونهم

    يارب بدل عتم الرمل
    بقطرات ونسيم المطر

    اللهم آمين

     

مشاركة هذه الصفحة