افتتاح التقاطع الضوئي بالغبرة وقريبا ربطه بمسقط السريع

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏27 فبراير 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]







    قامت بلدية مسقط مؤخراً بافتتاح تقاطع الإشارات الضوئية الواقع بالقرب من مركز اللولو التجاري بالغبرة أمام الحركة المرورية لرفع درجة الانسيابية على الطريق المزود بحارات متعددة ومتسعة وبأفضل المعايير الهندسية .
    ويعتبر التقاطع جزءا من منظومة شبكة الطرق الجاري تنفيذها بالمنطقة والتي ستشمل لاحقا ربط التقاطع بطريق مسقط السريع عبر طريق مزدوج بطول 2 كم يمر بطريق 23 يوليو من خلال جسر علوي مع تزويده بالمداخل والمخارج الجديدة الرابطة بطريق 23 يوليو وكذلك سحب الحركة المرورية إلى طريق الربط سواء للمتجهين لطريق مسقط السريع أو دوار الغبرة.
    كما سيتم لاحقا زيادة عدد الحارات من التقاطع إلى دوار الغبرة القائم والذي سيتم تغييره قريبا إلى تقاطع بإشارات ضوئية وذلك لزيادة كفاءة هذا الطريق والذي يشهد ازدحاما مروريا مستمرا.
    ويهدف المشروع إلى حلحلة الاختناقات المرورية وإيجاد حركة انسيابية تخفف من الضغط المتنامي على دوار الغبرة القائم والمناطق المجاورة والتي تشهد حركة مرورية عالية على اعتبار أن التقاطع الجديد والطرق المرتبطة به والتوسعات تخدم الحركة المتجهة إلى مناطق الخوير ومدينة السلطان قابوس ومناطق بوشر وكذلك تخدم الطريق الرابط بمسقط السريع والمتجهة إلى ولاية العامرات .

    عمان
    27 فبراير 2012
     

مشاركة هذه الصفحة