الهنائي : مراجعة قانون الكاتب بالعدل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏26 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الهنائي : مراجعة قانون الكاتب بالعدل



    مسقط ــ الزمن:
    اكد محمد بن عبدالله الهنائي وزير العدل نائب رئيس المجلس الاعلى للقضاء على جسامة المهام الملقاة على كاتب العدل في توثيق حقوق الناس وصونها وحمايتها كما اثبتها الباري جل شانه في محكم كتابه العزيز في اية التداين للتاكيد على اهمية تحريرالعقود صونا لحقوق الناس وحمايتها من الضياع .
    وقال وزير العدل في كلمة افتتح بها اللقاء الموسع الذي عقد بقاعة الندوات بوزارة العدل امس ان وزارة العدل وفي سعيها المستمر لتحديث الاداء وتطويره فقد شكلت لجنة لمراجعة قانون الكاتب بالعدل برئاسة رئيس الادارة العامة للمحاكم وذلك لاستيعاب كافة الجواب التي اكدتها الممارسة وفرضتها المتغيرات وبات تعديلها ملبيا لمرونة الاداء وتسريع وتيرته مع المحافظة على الجودة .
    وقال الوزير ان هناك لجنة اخرى اسندت رئاستها الى عبدالله بن راشد السيابي نائب رئيس المحكمة العليا وستعنى بالنظر في تعيينات جيل آخر من كتاب العدل الذين سيسهمون في تقليل حجم الضغط الواقع على هذه الدوائر خاصة في الولايات ذات الكثافة السكانية .
    وتحدث كذلك عن سعي الوزارة الدائم مع الجهات الحكومية المعنية في تحسين اوضاع وظيفة الكاتب بالعدل باعتبارها من الوظائف النمطية سواء في امور التسكين او طبيعة العمل مؤكدا ان الجهات المعنية تدرس هذه الامور ضمن حزمة الوظائف النمطية الاخرى في بقية الوحدات الحكومية وانها تخضع لمعالجات مماثلة الامر الذي يتطلب بعض الصبر لحين اكتمال مهامها .
    وشدد على اهمية ان تقوم اللجنة الخاصة بالتسكين في وزارة العدل وبكافة اعضائها بمن فيهم مدراء دوائر الكاتب بالعدل بالجلوس مع المعنيين في وزارة الخدمة المدنية للوقوف على معالجاتها لهذه الوظيفة النمطية .
     

مشاركة هذه الصفحة