تراجعات جديدة في أسعار الحديد بالأسواق المحلية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏25 فبراير 2012.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    287 ريالا عمانيا أدنى سعر للطن
    تراجعات جديدة في أسعار الحديد بالأسواق المحلية

    كتب ـ سامح أمين:واصلت أسعار الحديد في الأسواق المحلية تراجعها للمسح الثاني على التوالي، في حين حافظت بعض الأنواع على مستوياتها السابقة في عدد من الشركات، وذلك في المسح الثالث لشهر فبراير الجاري حيث بلغ أدنى سعر للطن 287 ريالا عمانيا فيما بلغ أعلى سعر 305 ريالات عمانية.
    وبحسب أحدث مسوحات الهيئة العامة لحماية المستهلك بتاريخ 20 فبراير الجاري فان أسعار الحديد العماني انخفضت إلى مستوى 298 ريالا عمانيا للطن في شركة عمان لمقاولات مواد البناء مقارنة مع 300 ريال عماني في المسح السابق، في حين استقرت عند مستواها السابق والبالغ 298 ريالا عمانيا في كل من شركة بهوان وشركة الشرق الأوسط في نوع (شرق صحار)، فيما لم يتوافر الحديد العماني في شركة الأنصاري.
    وشهد الحديد التركي انخفاضا في شركة الأنصاري حيث بلغ سعره 297 ريالا عمانيا مقارنة مع سعر 299 ريالا عمانيا في المسح السابق، فيما استقر عند مستواه السابق والبالغ 298 ريالا عمانيا في شركة بهوان وشركة عمان لمقاولات مواد البناء، بينما لم يتوفر في شركة الشرق الأوسط.
    وأوضح المسح أن الحديد الإماراتي تراجع في شركة عمان لمقاولات مواد البناء حيث وصل إلى مستوى 291 ريالا عمانيا مقارنة مع 294 ريالا عمانيا، كما انخفض في شركة الأنصاري إلى مستوى 287 ريالا عمانيا مقارنة مع مستوى 289 ريالا عمانيا في المسح السابق، فيما استقر عند نفس أسعار المسح السابق والبالغة 298 ريالا عمانيا في شركة بهوان، بينما لم يتوفر الحديد الإماراتي في شركة الشرق الأوسط.
    واستقرت أسعار الحديد القطري عند مستوى 305 ريالات عمانية في كل من شركة بهوان وشركة عمان لمقاولات مواد البناء، فيما لم يتوفر الحديد القطري في شركتي الشرق الأوسط والأنصاري.
    الجدير بالذكر أن الهيئة العامة لحماية المستهلك تقوم بإجراء هذا المسح مرة كل أسبوع ويضم أربعة أنواع من الحديد يتم رصد أسعارها من خلال 4 شركات في أسواق محافظة مسقط.
     

مشاركة هذه الصفحة