رينو Twizy .. نصف سيارة ونصف سكوتر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
untitled_2012219102346_s4.jpg



مما لا شك فيه أن سيارة رينو Twizy، المقرر طرحها في الأسواق قريباً، تعتبر من أكثر الموديلات غرابة في عالم السيارات، حيث تأتي هذه السيارة الكهربائية بطول 30ر2 متر وعرض 20ر1 متر، وينظر إليها الخبراء باعتبارها توليفة فريدة من نوعها تجمع بين خصائص السيارة والسكوتر. وتتيح هذه الأيقونة العجيبة إمكانية جلوس اثنين من الركاب خلف بعضهما البعض تحت سقفها النحيف.
وتعتمد هذه السيارة الجديدة على سواعد محرك كهربائي بقوة 13 كيلووات/18 حصان، ويستمد طاقته من بطارية تكفي لقطع مسافة 100 كيلومتر بسرعة قصوى تصل إلى 80 كلم/ساعة. وتشتمل باقة التجهيزات القياسية لسيارة رينو Twizy على درج أمتعة قابل للغلق بسعة تصل إلى 31 لتراً، بالإضافة إلى كابل شحن بطول ثلاثة أمتار في المقدمة.
وبالإضافة إلى ذلك سيتم تجهيز جميع موديلات السيارة Twizy بزجاج أمامي قابل للتدفئة، غير أنها ستفتقر إلى وجود أنظمة المساعدة المتطورة، مثل نظام المكابح المانع لانغلاق العجلات (ABS) وبرنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني (ESP). أما باقة التجهيزات الإضافية فتتضمن أبواب مجنحة نصف مفتوحة مزودة بحافة سفلية شفافة للحماية من الرياح والأتربة والرطوبة.
وأوضحت الشركة الفرنسية أنه من المقرر طرح السيارة Twizy الجديدة في الأسواق مع نهاية شهرأبريل القادم، غير أن العملاء يمكنهم حجز هذه السيارة الكهربائية بالفعل اعتباراً من الآن نظير تكلفة تبلغ 7690 يورو (حوالي 10 ألف 147 دولاراً أمريكياً).





http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSogEd0MVDOEmVFmdUOOBSNpf4vYDnBGapyx8FTk7-aBamPA9iO
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى