البرسا يواجه مدربا لا يعرف الهزيمة والريال يترقب سقوط العدو أمام الجار

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏24 فبراير 2012.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    [​IMG]



    أمام مدرب لا يعرف الهزيمة، سيتعين على فريق برشلونة مواصلة الضغط على غريمه اللدود ريال مدريد حين يلتقي جاره أتلتيكو مدريد في قمة مباريات الجولة ال25 من الدوري الإسباني بغية الإبقاء على فارق النقاط العشر التي تفصلهما لحين اشعار آخر.



    ويعي بيب جوارديولا، مدرب البرسا، مدى صعوبة المهمة، فالمباراة ستقام بملعب فيسنتي كالديرون معقل الفريق المدريدي، وهو ملعب لا يرحب بالكتالونين وينصب لهم الأفخاخ دائما، لذا فإن فارق النقاط العشر مهدد بالزيادة، خاصة أن الريال صاحب الصدارة ستكون مهمته أكثر سهولة بملعب رايو فايكانو.



    وما يزيد من تأزم موقف برشلونة هو ارتفاع معنويات لاعبي أتلتيكو مدريد منذ تولي نجم الفريق السابق الأرجنتيني دييجو سيميوني مهمة تدريبه خلفا لجريجوريو مانزانو، حيث لم يذق طعم الهزيمة في أي مباراة (أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات)، لذا فإن المعركة ستستهدف سيميوني على وجه التحديد، فإما أن يلقى خسارته الأولى مع الروخي بلانكوس، وإما يواصل سجله ناصع البياض، أو يرتضي الفريقان بالتعادل، وهو ما يصب في مصلحة جوزيه مورينيو وكتيبته.



    فضلا عن ذلك، يسعى أبناء العاصمة لرد الاعتبار والثأر من الفريق الكتالوني الذي ألحق بهم هزيمة نكراء في معقلهم كامب نو بخماسية نظيفة في الدور الأول.



    تأتي المباراة في وقت يثار فيه جدل حول موقف جوارديولا الغامض من التجديد أو الرحيل عن تدريب البلاوجرانا، ما قد ينعكس على استقرار الفريق وقد يدفع ثمنه غاليا بمزيد من الإخفاقات في الليجا.



    اما صاحب الصدارة فسيخوض مباراته مع رايو فايكانو، الصاعد هذا الموسم لليجا، في وقت سابق لقمة أتلتيكو-برشلونة، ما يجعله مصمما على الفوز للتمتع ولو لبضع ساعات بتوسيع الفارق إلى 13 نقطة، متحليا بالأمل في أن يحقق جاره مفاجأة أمام عدوه.



    وكان لقاء الدور الأول قد انتهى لمصلحة الريال بنتيجة قياسية حيث فاز بنصف دستة أهداف مقابل هدفين في سانتياجو برنابيو، وتقاس سهولة المهمة بأنه سيؤدي المباراة المقبلة في مدريد أيضا ولكن بملعب مضيفه تيريسا ريفيرو.



    وعلى الميرينجي ألا يأمن لمكر رايو فايكانو الذي حقق سلسلة من العروض الطيبة مؤخرا قادته إلى المركز الثامن، ليدخل زمرة المتنافسين على بطاقة مؤهلة لبطولة دوري أوروبا، كان آخرها اكتساح ليفانتي على ملعبه 5-3.



    وبعيدا عن صراع القمة، فإن الجولة ال25 ستشهد مواجهتين من العيار الثقيل، حيث يستقبل فالنسيا الثالث كبير فرق الأندلس إشبيلية، بينما يستضيف إسبانيول الكتالوني ضيفه ليفانتي مفاجأة الليجا هذا الموسم.



    ففي المباراة الأولى يسعى "الخفافيش" لنفض الغبار عن خسارتهم المخيبة أمام برشلونة في الجولة الماضية 1-5 ، حيث يستقبلون إشبيلية ال11 الذي حقق لتوه أول انتصار له منذ مطلع ديسمبر/كانون أول الماضي وذلك في الجولة الماضية أمام أوساسونا بهدفين، وهو الفوز الأول للمدرب الجديد ميتشل نجم ريال مدريد السابق.



    اما إسبانيول فيسعى لتأكيد جدارته بدخول المربع الذهبي حين يلتقي ليفانتي، الذي تنازل عن موقعه بين الأربعة الكبار وتقهقر للمركز السابع، لذا فإن الرغبة في النقاط الثلاث ستكون متبادلة.



    وبعد ارتقائه الى المركز الرابع، فقد أصبح أثلتيك بلباو مجبرا على العودة بنتيجة إيجابية من ملعب المادريجال معقل فياريال، الذي هوى إلى المركز ال17 بهزيمته المدوية أمام ريال مايوركا برباعية نظيفة في الجولة الماضية.



    وفي صراع العشر الأواخر في النصف الثاني من البطولة، يلتقي ريال بيتيس مع خيتافي، وراسينج سانتاندير مع سبورتنج خيخون، وأوساسونا مع غرناطة، وريال سوسييداد مع ريال مايوركا.



    كما يأمل مالاجا في استعادة بريقه أمام ريال ساراجوسا بعد تقهقره إلى المركز التاسع، ما أثار الشكوك حول نية إدارته القطرية الاستغناء عن خدمات التشيلي مانويل بيليجريني مدرب الريال السابق.



    -.



    مباريات الجولة 25 من الليجا:.



    -.



    السبت 25 فبراير:



    -.



    ريال بيتيس × خيتافي.



    راسينج سانتاندير × سبورتنج خيخون.



    مالاجا × ريال ساراجوسا.



    إسبانيول × ليفانتي.



    -.



    الأحد 26 فبراير:



    -.



    فياريال × أثلتيك بلباو.



    رايو فايكانو × ريال مدريد.



    أوساسونا × غرناطة.



    ريال سوسييداد × ريال مايوركا.



    فالنسيا × إشبيلية.



    أتلتيكو مدريد × برشلونة.
     
  2. الكــــعبي

    الكــــعبي ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    لا هنت اخوي ع الطرح الجميل والمميز

    واتمنا التوفيق للبارسا

    امـا الفارق فلا يعتبر فوزا للريال بعد لان الكره لا يمكن التنبؤ بأحداثها ابدا وكل شي جائز

    لك جزيل الشكر اخوي:00100:
     

مشاركة هذه الصفحة