ابن علوي يؤكد على ضرورة حل كافة الأزمات بالطرق الدبلوماسية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏23 فبراير 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]

    ابن علوي يؤكد على ضرورة حل كافة الأزمات بالطرق الدبلوماسية
    عقد معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي علي أكبر صالحي وزير الخارجية بالجمهورية الاسلامية الايرانية أمس مؤتمرا صحفيا مشتركا في طهران بعد ختام جولة مباحثات بينهما.
    واشار معالي يوسف بن علوي بن عبدالله في هذا المؤتمر الصحفي الى التطورات في العديد من دول المنطقة مؤكدا على ضرورة حل كافة الأزمات والخلافات بالطرق الدبلوماسية وايجاد ارضية حوار سلمي بين جميع الاطراف بعيدا عن اي توتر ونزاعات وضرورة تحاور الدول فيما بينها لحل هذه الازمات.
    واشاد معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بالزيارات المتبادلة بين المسؤولين في السلطنة والجمهورية الاسلامية الايرانية.
    وقال معاليه لقد اتفقنا خلال زيارة معالي النائب الاول للرئيس الإيراني الى مسقط بضرورة توسيع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين وبحثنا ايضا ملف تصدير الغاز الإيراني للسلطنة.
    من جانبه اكد معالي علي اكبر صالحي على عمق العلاقات بين البلدين ووجود القواسم المشتركة واستمرار التعاون المثمر بينهما في كافة المجالات.
    وقال معاليه اننا نرحب كثيرا بالتحاور مع المسؤولين في السلطنة، مضيفا ان زيارة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الى طهران تدور في هذا السياق.
    واكد الوزيران ان اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين ستنعقد خلال الأشهر القادمة.

    الوطن.....23 فبراير 2012
     

مشاركة هذه الصفحة