مقتل صبي دهساً بعد تجاوز السائقة الإشارة الحمراء

سلامة العزيزية

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
5,354
الإقامة
!i•-- [فـُيِـِےُ عـُـيُونـُہ] --•i!
مقتل صبي دهساً بعد تجاوز السائقة الإشارة الحمراء






90a-na-59403.jpg




تسببت مركبة تجاوزت الإشارة الضوئية الحمراء في وفاة صبي من جنسية آسيوية (16 سنة) دهساً أثناء عبوره خطوط المشاة على شارع المرور بأبوظبي، وفق المعاينة الأولية للحادث الذي وقع أمس الأول، كما تسبّب الحادث أيضاً في إصابة سائقة المركبة بإصابات وصفت طبياً بـ”البسيطة”.
وأوضح الرائد عبدالله السويدي، مدير فرع الحوادث الجسيمة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث وقع بسبب القيادة بسرعة زائدة، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، منوهاً إلى أن التحقيقات ما زالت جارية مع سائقة المركبة “المتسبّبة في الحادث” لمعرفة تفاصيله كافة.
وأشار السويدي إلى أن الحادث وقع بينما كان الصبي يعبر خطوط المشاة، ما أدى إلى صدم الصبي بقوة، ووفاته مكان الحادث، لافتاً إلى أن دوريات الشرطة المختصة قامت بإسعاف المتسببة في الحادث، في ما تم نقل الصبي المتوفى إلى الطب الوقائي.


ودعا السويدي، قائدي المركبات، في إطار حملة “مخاطر تجاوز الإشارة الضوئية” التي أطلقتها وزارة الداخلية، أخيراً، إلى خفض سرعاتهم المرورية، والحرص والانتباه بالقرب من أماكن عبور المشاة، وإعطائهم الفرصة الكافية لعبور الطريق، لافتاً إلى أن عدم إعطاء الأولوية للمشاة تعتبر مخالفة بحق السائق وفقاً لقانون المرور.

وتهيب المديرية بجميع أفراد المجتمع إلى ضرورة تعزيز الجهود لخفض نسبة حوادث الدهس وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بالغة من خلال الالتزام بالسرعات المحددة وإشارات المرور، ومن جانب آخر التزام المشاة بالعبور من الأماكن المخصصة واستخدام الأنفاق والجسور العلوية في الأماكن المخصصة لها.
وتشير إحصاءات سابقة لمديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي إلى أن 70% من وفيات الدهس في إمارة أبوظبي من الجنسيات الآسيوية، وأن 25% من هذه الحوادث تقع في أوقات بين السادسة التاسعة مساءً، وكذلك 18% من الحوادث بين السادسة والتاسعة صباحا.
وذكرت الدراسات الإحصائية أن 40% من حوادث الدهس في الإمارة تحدث بسبب الإهمال وعدم الانتباه، علاوة على 20% بسبب السرعة الزائدة، بينما تقع الحوادث بنسبة 5% بسبب عــدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة، وحوالي نسبة 5% بسبب الرجوع للخلف من دون التأكد من خلو الطريق، وكذلك 1% بسبب تجاوز الإشارة الحمراء.
يذكر أن مدينة أبوظبي سجلت النسبة الأكبر لحوادث الدهس بالإمارة بنسبة 70%، مقابل 20% في العين، و10% في المنطقة الغربية، في الوقت الذي تبذل فيه مديرية المرور والدوريات العديد من الجهود لتوعية العمال من الجاليات الآسيوية الذين ليس لديهم مستوى وعي كافٍ، حيث قدمت المديرية محاضرات توعوية لأكثر من 1200 عامل زراعة لتعزيز السلامة المرورية، والحد من حوادث الدهس.


الاتحاد......23 فبراير 2012
 

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,079
إنا لله وإنا إليه راجعون
الله يرحمه ويصبر أهله

شو الكالف نتجاوز الإشارة وكلها ما تأخذ دقيقة

الله يبعدنا عن هالحوادث


تسلمي عالخبر الحزين
 
أعلى