مقتل صبي دهساً بعد تجاوز السائقة الإشارة الحمراء

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏23 فبراير 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    مقتل صبي دهساً بعد تجاوز السائقة الإشارة الحمراء






    [​IMG]



    تسببت مركبة تجاوزت الإشارة الضوئية الحمراء في وفاة صبي من جنسية آسيوية (16 سنة) دهساً أثناء عبوره خطوط المشاة على شارع المرور بأبوظبي، وفق المعاينة الأولية للحادث الذي وقع أمس الأول، كما تسبّب الحادث أيضاً في إصابة سائقة المركبة بإصابات وصفت طبياً بـ”البسيطة”.
    وأوضح الرائد عبدالله السويدي، مدير فرع الحوادث الجسيمة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث وقع بسبب القيادة بسرعة زائدة، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، منوهاً إلى أن التحقيقات ما زالت جارية مع سائقة المركبة “المتسبّبة في الحادث” لمعرفة تفاصيله كافة.
    وأشار السويدي إلى أن الحادث وقع بينما كان الصبي يعبر خطوط المشاة، ما أدى إلى صدم الصبي بقوة، ووفاته مكان الحادث، لافتاً إلى أن دوريات الشرطة المختصة قامت بإسعاف المتسببة في الحادث، في ما تم نقل الصبي المتوفى إلى الطب الوقائي.


    ودعا السويدي، قائدي المركبات، في إطار حملة “مخاطر تجاوز الإشارة الضوئية” التي أطلقتها وزارة الداخلية، أخيراً، إلى خفض سرعاتهم المرورية، والحرص والانتباه بالقرب من أماكن عبور المشاة، وإعطائهم الفرصة الكافية لعبور الطريق، لافتاً إلى أن عدم إعطاء الأولوية للمشاة تعتبر مخالفة بحق السائق وفقاً لقانون المرور.

    وتهيب المديرية بجميع أفراد المجتمع إلى ضرورة تعزيز الجهود لخفض نسبة حوادث الدهس وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بالغة من خلال الالتزام بالسرعات المحددة وإشارات المرور، ومن جانب آخر التزام المشاة بالعبور من الأماكن المخصصة واستخدام الأنفاق والجسور العلوية في الأماكن المخصصة لها.
    وتشير إحصاءات سابقة لمديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي إلى أن 70% من وفيات الدهس في إمارة أبوظبي من الجنسيات الآسيوية، وأن 25% من هذه الحوادث تقع في أوقات بين السادسة التاسعة مساءً، وكذلك 18% من الحوادث بين السادسة والتاسعة صباحا.
    وذكرت الدراسات الإحصائية أن 40% من حوادث الدهس في الإمارة تحدث بسبب الإهمال وعدم الانتباه، علاوة على 20% بسبب السرعة الزائدة، بينما تقع الحوادث بنسبة 5% بسبب عــدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة، وحوالي نسبة 5% بسبب الرجوع للخلف من دون التأكد من خلو الطريق، وكذلك 1% بسبب تجاوز الإشارة الحمراء.
    يذكر أن مدينة أبوظبي سجلت النسبة الأكبر لحوادث الدهس بالإمارة بنسبة 70%، مقابل 20% في العين، و10% في المنطقة الغربية، في الوقت الذي تبذل فيه مديرية المرور والدوريات العديد من الجهود لتوعية العمال من الجاليات الآسيوية الذين ليس لديهم مستوى وعي كافٍ، حيث قدمت المديرية محاضرات توعوية لأكثر من 1200 عامل زراعة لتعزيز السلامة المرورية، والحد من حوادث الدهس.


    الاتحاد......23 فبراير 2012
     
  2. الهاجس

    الهاجس ¬°•| حكاية تميز |•°¬

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    الله يرحمه ويصبر أهله

    شو الكالف نتجاوز الإشارة وكلها ما تأخذ دقيقة

    الله يبعدنا عن هالحوادث


    تسلمي عالخبر الحزين
     

مشاركة هذه الصفحة