بالصور.. مهندس إيطالي يقدم للعالم مستشفى عائماً لمواجهة الكوارث

سلامة العزيزية

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
5,354
الإقامة
!i•-- [فـُيِـِےُ عـُـيُونـُہ] --•i!
بالصور.. مهندس إيطالي يقدم للعالم مستشفى عائماً لمواجهة الكوارث



63995.jpg


1704.jpg






صمم مهندس إيطالي مستشفى عائماً، يستخدم لإنقاذ ضحايا الكوارث الطبيعية، سواء في البحار، أو المناطق الساحلية حيث لا توجد مستشفيات أو المناطق فقيرة الخدمات الصحية.

وقالت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية الثلاثاء، إن مصمم اليخوت الإيطالي مارينو الفاني، 29 عاماً، توصل لفكرة المستشفى العائم، عقب مقابلة جمعته مع صديق طفولته، دكتور تاديو باينو، الذي عاد لتوه من بعثة طبية إلى إفريقيا.

وقد أدرك الفاني أن المستشفى العائم يمكن أن يقدم العلاج السريع لإنقاذ ضحايا الكوارث الطبيعية، سواء في البحار، أو المناطق الساحلية حيث لا توجد مستشفيات أو ذات خدمات صحية فقيرة، كما حدث أخيراً مع السفينة الإيطالية "كوستا كونكورديا"، أو ضحايا تسونامي عام 2004، حين تسبب الماء بقطع شبكة الطرق في تايلند.

وتقول الصحيفة: إن الفاني صمم طوافة مصنوعة من ألواح الألمنيوم، ويبلغ طولها نحو 36 متراً، وعرضها 15 متراً، وارتفاعها 8 أمتار.

وهي معدة لوضع أحدث الأجهزة الطبية، حيث يوجد بها غرف عمليات ومعامل وغرف للرعاية المركزة ومجهزة بأنابيب الأكسجين، كما يوجد مكان لهبوط طائرة هليوكوبتر صغيرة، وجراج لسيارات الإسعاف، وتصميم الطوافة يمكنها من التواجد على الشواطئ.

ويدير الطوافة طاقم من ثلاثة بحارة، ويعمل عليها تسعة أطباء وممرضات، وتستطيع تقديم العلاج لخمسين شخصاً يومياً.

وفي مقابلة مع صحيفة " لي ايكو دي برجامو" قال الفاني " من غير المعقول أن تكون ثلاثة أرباع الأرض من الماء، ولا يملك الإنسان وسيلة يقدم بها الإسعافات الأولية في هذه المساحات الشاسعة".

صحيفة الانباء

23 فبراير 2012


 
أعلى