مؤتمر وطني لبحث أحدث تقنيات وخدمات طب الأسنان

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 فبراير 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مؤتمر وطني لبحث أحدث تقنيات وخدمات طب الأسنان

    الثلثاء, 21 فبراير 2012
    أهمها أعراض اللثة والتسوس عند البالغين
    نظمت وزارة الصحة مؤخرا ممثلة بمعهد العلوم الصحية بقسم مساعدي جراحة الاسنان وبالتعاون مع دائرة صحة الفم والأسنان بالوزارة المؤتمر الوطني الأول لمساعدي جراحة الأسنان تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط وذلك بمعهد العلوم الصحية.
    وقال أحمد بن سالم العبري عميد المعهد: إن إقامة المؤتمر تترجم الخطابات السامية في الاهتمام بالاستثمار في الكادر البشري. وكما اننا نعيش في عالم متغير ومتجدد المعرفة ومهارات الامس قد لا تتناسب مع عالم اليوم فقد اصبح لزاما على اي مؤسسة تسعى في تطوير خدماتها الصحية وضمان استمرار جودتها. وقدمت نعيمة بنت محمد البلوشية عرضا مرئيا عن رسالتها لدرجة الماجستير المتعلقة بـ(وضع أمراض اللثة وتسوس الاسنان لدى فئة العمانيين البالغين ما بين 19 الى 59 سنة في محافظة مسقط وولاية بركاء: والحاجة لخدمات فنيي صحة الفم والأسنان) وأوضحت نتائج البحث أن نسبة المصابين بأمراض اللثة تبلغ 94% ومعدل التسوس يبلغ 96.3%.
    ثم قام سعادة وكيل الوزارة بتكريم الطلبة المجيدين في المشاريع التثقيفية في مجال صحة الفم والأسنان والطلبة المجيدين في فترة الامتياز، وقام بعدها بجولة في المعرض الذي يوضح المسؤوليات التي يقوم بها مساعدو جراحة الاسنان.
    وهدف المؤتمر إلى التعرف بوضع مرض اللثة وتسوس الأسنان لدى البالغين وتسليط الضوء على أهمية الحاجة إلى خدمات فني صحة الفم والأسنان وتحليل العلاقة بين ترقق العظام والمرطبات وكذلك تطبيق أحدث بروتوكول في مكافحة العدوى والتعرف على وسائل فعالة لأنظمة التعقيم وتطبيق بروتوكولات السلامة عند التعامل مع أدوات طب الأسنان والمعدات والتعريف على إدارة المخاطر الكيميائية والنفايات في عيادات طب الأسنان.
    كما هدف إلى معرفة أحدث التقنيات في طب الأسنان بما في ذلك تقويم الأسنان الفيلوسكوب وهو (جهاز الكشف عن سرطان الفم) والدنتل فايب وهو (نظام الراحة عند أخذ حقنة التخدير) وأيضا التعرف على دور مساعدي أطباء الأسنان في مجال تقويم الأسنان والتعرف على التحديات التعليمية في عيادات الأسنان من قبل المعلمين الإكلينيكيين والطلبة وتعزيز البيئة التعليمية في عيادات الأسنان .
    وضم المؤتمر سلسلة من الأوراق الجديدة التي تطرقت الى القضايا الراهنة في المهنة منها، الصحة والسلامة السريرية والبيئة التعليمية وأحدث القضايا والتقنيات في مجال طب الأسنان؛ والبحث في طب الأسنان. وقد صاحب المؤتمر معرض جانبي تناول أدوار مساعدي أطباء الأسنان وآخر المستجدات في طب الأسنان .
    الجدير بالذكر انه حضر المؤتمر أكثر من 150 مشاركا من مساعدي أطباء الأسنان من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة شارك في تنظيم المؤتمر طلبة مساعدي أطباء الأسنان من طلاب دفعة 2010م.
     

مشاركة هذه الصفحة