. . { الثّوم وَ فَوِائِدُةِ ~

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة الرجل الطيب, بتاريخ ‏21 فبراير 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الرجل الطيب

    الرجل الطيب ¬°•|تاجر معتمد|•°¬

    [​IMG]

    الثوم :
    الثوم المزروع نوع نباتي عشبي ثنائي الحول من جنس الفصيلة الثومية وتنتشر زراعته في جميع أنحاء العالم, وتتكون نبتة الثوم من فصوص مغلفة بأوراق سيليلوزية شفافة لتحفظها من الجفاف, ورغم أن الثوم يعد من الأطعمة غير المحببة لدى كثير من الناس، نظراً لرائحته النفاذة المنفرة، بالإضافة إلى الموروث الثقافى الذى لا يشجع الإقبال عليه.
    إلا أن هذا النبات ذوالرائحة القوية يعد من أهم العقاقير التى تقاوم العديد من الأمراض المستعصية التى عجزت الأدوية الكيماوية عن علاجها.,

    [​IMG]

    المعلومات الغذائية التالية عن " الثوم" :
    - السعرات الحرارية: 340
    - الدهون: 36
    - الدهون المشبعة: 2
    - الكوليسترول: 0
    - الكاربوهيدرات: 4
    - البروتينات: 0


    [​IMG]

    فوائد الثوم :
    1-فائدة الثوم فى علاج امراض القلب : الثوم صديق مخلص للقلب والشرايين وله فوائد عظيمة فى تنظيم ضغط الدم، ويرجع ذلك إلى وجود الأحماض الأمينية الكبريتية المميزة، والتى تعمل على خفض الدم المرتفع.
    2- اثبت العلماء أخيرا وبالدليل العلمي القاطع الثوم يقوم بمكافحة نزلات البرد الشائعة, فقد تبين لهم أن الناس الذين يتناولون يوميا أقراص أو حبوب من مستخلصات الثوم، والتي تباع في الصيدليات والمحلات، هم أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد، أو الزكام، الشائعة بنحو الضعف, وكلما كان قديم التخزين كانت فاعليته أقوى.. أي بعد جفاف أوراقه تماما
    أو تناول كبسولات تباع في الصيدليات تحتوي عاى خلاصة الثوم بدون رائحة .


    الأمراض التي يعالجها الثوم :

    الثوم ترياق للسموم :

    تهرس خمسة فصوص ثوم، وتخلط بفنجان عسل مذاب في مغلي الحبة السوداء ويشرب ذلك فوراً ويكرر صباحاً ومساء، بعد ذلك يتم الشفاء بإذن الله تعالى.ويدهن بزيت الثوم مكان الألم إن كان من سم ثعبان، أو للمعدة من الخارج إن كان سماً مشروباً.

    الثوم مطهر للمعدة :
    يبلع على الريق فص ثوم مقطع، ويشرب بعده كوب من الشمر المحلى بعسل النحل، ويكرر يومياً لمدة أسبوع.

    الثوم مذيب للكسترول ومانع من الجلطة :
    أثناء تناولك لطعام الغداء يومياً ضع في السلطة قدر فصين مهروسين وتناولهما مع السلطة يومياً ويا حبذا لو داومت على ذلك وكأنها من
    خضراوات السلطة اليومية مع بقية الطعام.

    والثوم علاج فعال لضغط الدم, ولكن بعد انضباطه يتوقف عنه لكيلا يخفض الضغط، والذي لديه انخفاض في الضغط لا يستعمل الثوم بقدر الإمكان.

    الثوم مدر للبول ومطهر للمجاري البولية :
    يغلى الشعير غلياً جيداً وبعد أن يبرد يخلط فيه 3 فصوص ثوم مهروسة، ويشرب ذلك على الريق يومياً مع الإكثار بعد ذلك من شرب عصير الليمون والسوائل، واحذر السوائل الغازية.

    الثوم يقضي على الأميبا والدوسنتاريا :
    تؤخذ حبة بعد تقطيعها يومياً عقب كل وجبة لمدة أسبوع، فإنه يقضي على الأميبا، ويا حبذا لو شرب المريض ملعقة زيت زيتون بعد ذلك.

    الثوم مفيد لسوء الهضم والغازات والمغص :
    يشرب عصير كمثرى مخلوط فيه ثلاثة فصوص من الثوم قبل النوم يومياً، أو في وقت المغص مع دهان البطن بزيت الثوم المخلوط بزيت الزيتون.

    الثوم مفيد لعلاج التيفود :
    تقطع خمسة فصوص من الثوم وخلط في لبن ساخن محلى بعسل النحل ويشرب قبل النوم مع دهان العمود الفقري للمريض والأطراف بزيت الثوم الممزوج في زيت الزيتون، وفي الصباح يستنشق بخار الثوم لمدة خمس دقائق.

    الثوم مفيد لعلاج الدفتيريا :
    يمضغ فص ثوم كاللبان دون بلع لمدة ثلاث دقائق ثم يبلع، وذلك بعد كل وجبة يومياً.. ويستنشق بعد ذلك بخار الثوم المغلي في ماء لمدة ثلاث أو خمس دقائق مع الحذر أن تتعرض للبرد.

    الثوم مفيد لعلاج الثعلبة :
    تؤخذ عجينة الثوم ويعجن فيها (قدر ملعقة صغيرة) من البارود حتى يكون كالمرهم الأسود، ثم تشرط الثعلبة بشفرة معقمة حتى يبدو الدم ثم يوضع المرهم ويضمد فوقه، لا تكرر هذه العملية أكثر من خمسة أيام متوالية حتى تموت الثعلبة وينمو الشعر من جديد (مجرب).

    الثوم أقوى علاج للروماتيزم :
    يدق رأس الثوم بعد تقشيره ثم يعجن في عسل نحل مع ملعقة حلبة ناعمة حتى يصبح كالدهان بعد خلطه معاً، ثم توضع لبخة على موضع الروماتيزم من المساء حتى الصباح.. مرة.. مرتان.. ينتهي تماماً الروماتيزم بإذن الله تعالى.

    الثوم مفيد للأعصاب :
    يقطع فص ثوم ويبلع مع لبن ساخن عليه قطرات من العنبر على الريق يومياً، فإنه يقوى الأعصاب ويهدئها تماماً.

    الثوم يقضى على فيروس الأنفلونزا :
    يشرب عصير البرتقال والليمون المضروب في سبعة فصوص ثوم، يشرب ذلك العصير على الريق يومياً مع استنشاق بخار الثوم المغلي قبل النوم.. بعد مرة أو مرتين من ذلك العلاج العجيب.. سوف تنتهي الأنفلونزا بإذن الله الشافي.

    الثوم معالج اللزكام والرشح :
    بلع فص ثوم بعد كل أكلة مع شرب عصير الثوم بالليمون مع استنشاق بخار الثوم فإنه عجيب في علاج أمراض البرد عامة.

    الثوم معالج للسرطان :
    توجد في الثوم مادة (الألبين) وهي مضادة للسرطان، ولذا فإني أنصح كل مرضى السرطان بالإكثار من أكل الثوم والجزر باستمرار، ولسوف يجد المريض نتيجة عجيبة وشفاء عاجلاً برحمة الله وحوله وقوته إن شاء الله.

    الثوم معالج للسعال الديكي :
    تقطع فصوص الثوم قدر حفنة يد، وتلقى في ماء مع قليل من الملح ليزداد البخار، ويستنشق البخار على بعد.. وذلك يكون قبل النوم لتتم التدفئة حتى الصباح ويتكرر ذلك كل مساء لمدة أسبوع.

    الثوم معالج للسل الرئوي :
    يؤخذ كل صباح ثلاثة فصوص من الثوم، وتهرس في قطعة خبز وتؤكل على الريق، وفي المساء يستنشق بخار الثوم كوصفة السعال الديكي، ويستمر ذلك لمدة شهر.

    الثوم معالج للكوليرا :
    للوقاية من الكوليرا عند انتشارها (أعاذنا الله تعالى منها والمسلمين) تؤخذ ملعقة معجون من الثوم بعد خلطه بالعسل عند كل أكلة، فإنها أقوى وأنجح من الأمصال، وفي كل حالات الأوبئة المعدية فإنه يفيد. لطرد الديدان, تدق ثلاث حبات ثوم وتوضع في حليب وتشرب بدون سكر مساء قبل النوم، وفي الصباح تؤخذ (شربة خروع) وتكرر من حين لآخر فإنها تقي المعدة من الطفيليات.

    الثوم معالج للجرب :
    تؤخذ خمسة رؤوس ثوم، وتفرم، ثم تعجن في شحم الغنم أو البقر أو الجاموس، ويدهن به مكان الجرب من المساء إلى الصباح إثر حمام ساخن مع الاستمرار تباعاً لمدة أسبوع، فإنه ينقي الجسم تماماً.

    الثوم يساعد على تفتيت الحصوة :
    يؤخذ عصير ليمون وزيت زيتون "وحفنة بقدونس (أوراق مقطعة)من كل واحد من الثلاثة قدر فنجان، ومن الثوم نصف فنجان (مهروس) ويخلط ذلك معاً، وتؤخذ منه ملعقة قبل النوم يومياً، ويعقبها شرب كمية من الماء.

    الثوم يقضى على القشرة :
    تدق ثلاثة رؤوس ثوم حتى تكون كالعجين، ثم تعجن في خل تفاح وتعبأ في قارورة زجاجية وتترك لمدة أسبوع في الشمس ثم يدهن بعد ذلك الرأس مع التدليك لمدة أسبوع فسوف يقضي ذلك على القشرة ويؤدي إلى نعومة الشعر أيضاً مع ملاحظة الدهن بزيت الزيتون بعد ذلك أي بعد الأسبوع.

    الثوم يقوى الذاكرة ومنشط عام :
    تضرب ثلاثة فصوص من الثوم في الخلاط مع ثلاث حبات طماطم وقليل من الملح، ويشرب كعصير مثلج في أي وقت فإنه مقو للنشاط العقلي والجسدي.

    الثوم يقوى اللثة ويمنع تساقط الأسنان :
    تفرم كمية من فصوص الثوم المقشورة ويدلك منها اللثة بالأصبع السبابة ثم يتمضمض بماء مغلي فيه بقدونس لإصلاح رائحة الفم بعد ذلك مع استعمال اللبان أو النعناع.

    الثوم لعلاج الصداع :
    يدهن بقليل من زيت الثوم مكان الصداع فإنه يزول وكأنه لم يكن، مع أخذ فص مقطع في قليل من الماء يبلع لكي يقضي على أسباب الصداع إن كانت من المعدة، ثم تغسل الرأس فتزول رائحة الثوم مع آلام الصداع بإذن الله تعالى.

    الثوم لعلاج الدوخة :
    عجة البيض بالثوم وبزيت الزيتون تقضي على الدوخة تماماً، وتؤكل ثلاث مرات في ثلاثة أيام متتابعات وهي كالعجة العادية تماماً، ولكن يكتفي عن البصل بالثوم مع قليل من الملح والبهارات.

    الثوم مسكن لألام الأسنان :
    يوضع نصف فص ثوم على مكان الألم، ويصبر المريض عليه قليلاً فسرعان ما يضيع الألم تماماً بإذن الله تعالى، فإن كان الألم في الفك كله فيوضع فص الثوم داخل صيوان الأذن جهة الفك الموجوع.

    الثوم لبناء العضلات والقوة :
    يؤخذ كل يوم على الريق كوب كبير من حليب النوق المذاب فيه فص أو فصين من الثوم المفروم، ولمدة شهر على التوالي ويتوقف فترة شهر ثم يعود، وهكذا فإن ذلك يبني جسداً قوياً ولو كان صاحبه مسناً قد بلغ من الكبر عتياً.

    الثوم لتصلب الشرايين وضغط الدم :
    يدق الثوم ويلقى في زيت زيتون مغطى في الشمس لمدة أربعين يوماً، ثم تؤخذ منه ملعقة على الريق يومياً لمدة أربعين يوماً أخرى.

    الثوم للوقاية من الطاعون والأيدز :
    أعظم درع يرد الأمراض والأوبئة هو تقوى الله عز وجل أولاً وأخيراً وسبحان الله.. اتباعاً للأسباب وللوقاية.. عليك بعصير الثوم وذلك بخلط ثلاثة فصوص في كوب من العسل يومياً مخلوطاً بالماء، مع تقواك لله عز وجل ستكون دوماً في منعة وحصانة.

    الثوم لعلاج العيون :
    يمضغ ورق الثوم فقط ثم يوضع على العين صباحاً ومساء فإنه يشفي حتى الرمد بإذن الله تعالى.. ولا شافي إلا الله.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏14 مارس 2012
  2. .." صموود "..

    .." صموود ".. ¬°•|مشرفة سابقة|•°¬

    اثبت العلماء أخيرا وبالدليل العلمي القاطع الثوم يقوم بمكافحة نزلات البرد الشائعة > معلومهـ جديدهـ بنسبهـ لي
    ايضا اذا زاد استخدامهـ واكلهـ بشكل كبير قد يضر بالمعدهـ وهو مايسبب حرقان فالمعده !
    كل الشكر لك اخي على الافاده الطيبهـ
     
  3. ممرضة محترفة

    ممرضة محترفة ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    ماشالله عليكم كافيتو و وافيتو ع المعلومات الطيبه عن الثوم

    تسلمو ع المعلومات الطيبه
     
  4. ســــحـــايـــب شــــوق

    ســــحـــايـــب شــــوق ¬°•| قيادية متميزة |•°¬

    ما شاء الله كل هذا يسويه الثووووم؟

    مب على ريحته يالله بنتحملها دام له

    كل هالفواااائد


    تسلم اخوي ع الطرح

    معلوومات وايد مفيده

    خالص احترامي
     
  5. في الصميم

    في الصميم ¬°•| خارج الخط |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم
    موضوع جميل ومعلومات مفيدة عن الثوم ،
    بالرغم أن الناس ينفرون منه بسبب رائحته ، إلا أن المواد الكبريتيه اللتي فيه هي مواد مفيدة وتطهيرية للجسم!!!

    أشكرك أخي الكريم ع الموضوع الطيب والمفيد!!
    دمت متميزا !!
     
  6. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    عاد الثوم مشهور أنه مطهر ومعقم ..
    لكني ماحبه :batman:

    شكرا ع المعلومات الطيبه
    ونترقب الزود
     
  7. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    ؛

    ما شاء الله عليكم معلومات كافية ووافية
    حول الثوم و فوائدة ~ اشكركم على هذا
    الطرح الجميل بارك الله فيكم و بانتظار المزيد

    جل الاحترام
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة