السجن 18 شهراً و 300 جلدة لفلسطيني اعتدى على الشاعر "اليافعي"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏20 فبراير 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    السجن 18 شهراً و 300 جلدة لفلسطيني اعتدى على الشاعر "اليافعي"



    [​IMG]

    سبق - الدمام: أصدرت المحكمة الجزئية بمحافظة الجبيل حكماً قضائياً على وافد فلسطيني، يقضي بسجنه 18 شهراً، إضافة إلى 300 جلدة لاعتدائه على الشاعر والأديب اليمني صالح اليافعي بالضرب والطعن، العام الماضي، بعد أن استوقفه عنوة وضربه بسلاح "مسدس" يحمله بيده، ومن ثم تركه ينزف في الشارع.

    وأوضح ابن اليافعي لـ "سبق" أن والده (51 عاماً) كان قادماً من مدينة جبيل البلد، متجهاً إلى الهيئة الملكية عندما تعرض للاعتداء في الطريق العام، حيث استوقفه الوافد الفلسطيني من دون أي تبريرات.

    كما تعرض اليافعي لضربه على عينه وأسنانه مرات عدة، إذ إن والده مسن ولا يستطيع المقاومة، لينزل على الفور من سيارته ويستنجد بالمارة، إلا أن الجاني لم يتركه، ولاحقه وطعنه بالجانب الأيمن، ثم لاذ بالفرار إلى جهة غير معلومة، وتم إسعاف والده إلى مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل لتلقي العلاج، وباشرت الجهات الأمنية التحقيق بالواقعة، وبفضل من الله استطاعت التوصل إلى الجاني والقبض عليه عليه وإحالته للقضاء.

    وأكد ابن اليافعي أن والده استأنف الحكم، حيث يرى أن هذه العقوبة على شخص اعتدى عليه وسبب له أضراراً جسدية بالغة، وحاول قتله، قليلة.

    وقال: لم نطلب المستحيل، وما طلبناه هو حق الله تعالى في قوله: (وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص). وبيّن عبدالحكيم أن والده شاعر وأديب وله العديد من الإصدارات والمشاركات الأدبية، وأنه من المستحيل أن يتسبب في أذى لأي شخص كان.


    صحيفة سبق...20_2_2012
     

مشاركة هذه الصفحة