أمانة جدة تصدر رخصة بناء أطول برج في العالم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏20 فبراير 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    أمانة جدة تصدر رخصة بناء أطول برج في العالم

    [​IMG]
    جدة - صالح الرويس:
    أصدرت أمانة محافظة جدة اليوم رخصة بناء برج المملكة في أبحر الشمالية، وقال أمين المحافظة هاني أبو راس: تسلمت شركة جدة الاقتصادية المحدودة مالكة البرج رخصة البناء الخاصة بالمشروع.
    وكانت شركة المملكة القابضة أعلنت في اغسطس الماضي عن توقيع عقد إنشاء أطول برج في العالم بمدينة جدة بمبلغ 4.6 مليارات ريال بارتفاع يزيد على 1000 متر, ضمن المرحلة الأولى لمشروع مدينة المملكة شمال مدينة جدة بمساحة 5,3 ملايين متر مربع وتطل على البحر الاحمر وخليج اُبحر. كما أبرمت اتفاقية شراكة بدخول مجموعة بن لادن السعودية كشريك في شركة جدة الاقتصادية بحصة 16.63%، حيث تبدأ الشركة العمل في بناء البرج.
    وأكد الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة الشركة في ذلك الحين أن تكلفة مشروع مدينة المملكة حوالي 75 مليار ريال، موضحا أن الطول الفعلي للبرج لن يعلن عنه إلا بعد انتهائه خلال 63 شهرا المقبلة, مضيفا أن المشروع سيدر أرباحا لمساهمي شركة المملكة للسنوات القادمة.
    وأبان الأمير الوليد أن المشروع تأخر لمدة 4 سنوات كونه حظي بدراسة مستفيضة ووافية لكافة متطلباته والحلفاء الرئيسيين مبينا أن دخول شركة بن لادن في الشركة احتاج لأكثر من عامين، حيث ستتولى تنفيذ البرج بعد دخولها بحصة تساوي مليارا ونصف المليار ريال, مؤكدا أن الظروف السياسية الاقليمية الراهنة لا تعرقل الأعمال العقارية في المملكة، بل تشكل واحة جذب للاستثمارات الخارجية ومصدر اطمئنان للمستثمرين.



    نشر في : 2012-02-20 .....سبق
     

مشاركة هذه الصفحة