ليبيا: انتخابات "التأسيسي" في موعدها

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏20 فبراير 2012.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً






    ليبيا: انتخابات "التأسيسي" في موعدها

    طرابلس ـ وكالات: قالت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات المكلفة بتحضير انتخابات المجلس التأسيسي في نهاية يونيو المقبل في ليبيا، أمس إن هذه الانتخابات ستتم "في موعدها"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية.
    وقال عثمان القاجيجي رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إن "انتخابات المؤتمر الوطني ستجرى في موعدها وفق ما جاء في الإعلان الدستوري ووفق جدول زمني يعتمد كل الأسس والمعايير العلمية والفنية لتحقيق هذه المهمة الوطنية".
    وأوضح القاجيجي أن "المفوضية على اتصال بالجهات المختصة بالجهاز التنفيذي للدولة"، مشيرا إلى "وجود تعاون إيجابي مع عدد من الوزارات" ومعربا عن أمله في "أن يكون هذا التعاون متحررا من السياق البيروقراطي".
    من جهته، قال مسؤول أمني من قبيلة الزوي إن مسلحين محليين من القبيلة اشتبكوا مع مقاتلين من جماعة التبو العرقية بقيادة عيسى عبد المجيد الذي يتهمونه بمهاجمة الكفرة بدعم من مرتزقة من تشاد. لكن جماعة التبو قالت إنها هي التي تتعرض للهجوم.
    وفي مكالمة هاتفية للتليفزيون الليبي نفى يوسف المنقوش رئيس أركان القوات المسلحة الليبية أي وجود أجنبي في المنطقة وحث شيوخ الجانبين على الحوار.
    وفي رسالة نصية لرويترز قال عبد الباري أدريس المسؤول الأمني من قبيلة الزوي أن شخصين قتلا وأصيب سبعة في اشتباكات في المدينة. وعلى صعيد منفصل قال إدريس إن الزوي أوقفوا عربتين فيهما رجال من تشاد إلى ذلك، قال مصدر أمني جزائري إن قوات الأمن الجزائرية عثرت على كمية كبيرة من الأسلحة تضم صواريخ تطلق من على الكتف تعتقد أنها هربت للجزائر من ليبيا المجاورة.
    وقال المصدر الذي تحدث لرويترز شريطة عدم الكشف عن هويته إن مخبأ السلاح اكتشف في الصحراء على بعد نحو 60 كيلومترا جنوبي عين امناس وهي منطقة جزائرية منتجة للطاقة قرب الحدود مع ليبيا.
    وأضاف المصدر أنه تم تحديد مكان المخبأ بعد تلقي معلومات من مهرب تم اعتقاله. وأضاف أنه كان يحتوى على "كمية كبيرة" من الأسلحة من بينها صواريخ تطلق من فوق الكتف وهو سلاح مع بعض الاختلافات يمكن أن يستخدم لإسقاط طائرة.
    وقال المصدر "إن ضبط هذه الأسلحة يثبت أن الفوضى في ليبيا خطيرة بالنسبة للمنطقة كلها."



    المرجع : جريدة الوطن
     

مشاركة هذه الصفحة