العراق: عشرات القتلى والجرحى في هجمات متفرقة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏20 فبراير 2012.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    العراق: عشرات القتلى والجرحى في هجمات متفرقة

    بغداد ـ وكالات: سقط العشرات بين قتيل وجريح في سلسلة هجمات شهدتها العراق أمس، فقد قتل 24 عراقيا وأصيب 25 بجروح أمس في هجمات متفرقة في بغداد وشمالها، بينها هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مدخل أكاديمية للشرطة في العاصمة وقتل فيه 15 شخصا.
    وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة هاجم مدخل أكاديمية الشرطة في شارع فلسطين (في شرق بغداد)، مما أدى إلى مقتل 15 شخصا وإصابة 21 آخرين بجروح". وأشار إلى أن "معظم الضحايا هم من الشباب وبينهم عدد من الطلاب إذ أنهم كانوا يستعدون لتقديم أوراقهم بهدف الانضمام إلى الشرطة".
    من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية العراقية في بيان نشر على موقعها الرسمي أن "سيارة ملغومة يقودها إرهابي انتحاري انفجرت قرب الباب الخلفي لكلية الشرطة في شارع فلسطين بالعاصمة بغداد". وانتشرت القوات الأمنية بكثافة حول موقع الهجوم ومنعت السيارات والمارة من الاقتراب من المكان.
    كما قتل سبعة عراقيين بينهم ثلاث نساء من عائلة واحدة في هجومين مسلحين استهدفا منزلا ونقطة تفتيش للشرطة وقوات الصحوة شمال بغداد، وفقا لمصادر أمنية.
    وفي غرب سامراء (125 كلم شمال بغداد) أصيب اثنان من الصحوة في انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في حاوية للنفايات في شارع التعاون (7 كلم غرب المدينة)، وفقا لضابط برتبة مقدم في شرطة سامراء.
    كما أعلنت وزارة الداخلية على موقعها أن الشرطة العراقية عثرت على "جثتين مجهولتي الهوية، الأولى تعود إلى رجل والأخرى لامرأة مصابتين بطلقات نارية في منطقة الرأس" في مدينة الصدر شمال بغداد.



    المرجع : جريدة الوطن
     

مشاركة هذه الصفحة