مصر انتخابات الرئاسة مطلع يونيو

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
صر انتخابات الرئاسة مطلع يونيو

القاهرة ـ (الوطن):قررت مصر إجراء أول انتخابات رئاسية منذ الإطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك العام الماضي في الأسبوع الأول من يونيو المقبل بحسب وسائل إعلام مصرية. وقال أحمد شمس الدين عضو اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في تصريحات نقلتها صحيفة المصري اليوم إن "الانتخابات ستبدأ أحد أيام الأسبوع الأاول من شهر يونيو على أن تنتهي في الأسبوع الأخير من الشهر نفسه في حال حدوث إعادة على المنصب". وأعلن فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر الأحد في مؤتمر صحافي أن موعد تقدم المرشحين لهذه الانتخابات سيبدأ في العاشر من مارس المقبل وحتى الثامن من أبريل. وكان من المقرر أن تعلن اللجنة مواعيد واجراءات الانتخابات الرئاسية خلال المؤتمر. لكن رئيس اللجنة أعلن أن لجنته "أرجأت الإعلان عن باقى تفاصيل الجدول الزمنى الخاص بإتمام عملية انتخابات الرئاسة وإجراءاتها لموعد يحدد لاحقا".
وبرر ذلك بأن اللجنة "تلقت طلبا من وزارة الخارجية يفيد بأنه من المتوقع أن يزيد عدد الناخبين في الخارج زيادة كبيرة قد تتجاوز مليون شخص".
وأوضح أنه بناء على ذلك تقرر "إرجاء إعلان موعد الانتخابات حتى التوصل إلى حل يضمن للناخبين في الخارج مشاركتهم في الانتخابات وفاء من الدولة بالحقوق الدستورية للناخبين في الخارج".



المرجع : جريدة الوطن
 
أعلى