الحريبي يطلع على تجربة بريطانيا في مجال المناقصات

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏20 فبراير 2012.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    الحريبي يطلع على تجربة بريطانيا في مجال المناقصات

    لندن ـ العمانية: قام معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات والوفد المرافق له امس بزيارة لعدد من المؤسسات والهيئات البريطانية التي تنفذ مشاريع البنية الأساسية الرئيسية والخدمات والأعمال ذات الصلة بنظم وآليات المناقصات والمشتريات الحكومية وذلك في اطار زيارته الحالية للمملكة المتحدة.
    كما قام معاليه بزيارة ميدانية لعدد من المشاريع قيد التنفيذ في المملكة المتحدة من بينها المدينة الأولمبية وذلك للتعرف على المكونات الأساسية للمدينة الأولمبية والطرق الحديثة في إدارة المشاريع وفق الأسس والمعايير المتطورة التي تهدف إلى إنجاز وتنفيذ أعمال المشروع خلال الوقت المحدد له دون تكاليف أو أعباء إضافية.
    كما قام معاليه بزيارة لهيئة المقاييس والمواصفات البريطانية للتعرف على معايير تصنيف وتسجيل الشركات والوقوف على المرتكزات التي يمكن من خلالها تحديد الأسس الموضوعية في توزيع اسناد المشاريع على تلك الشركات وذلك لضمان حسن التنفيذ من جهة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الشركات من جهة أخرى. ولإتاحة الفرص للشركات المتوسطة والصغيرة لرفع مستوى تصنيفها من خلال إثبات قدرتها وجدارتها في تولي تنفيذ مشاريع لاتقل من حيث الحجم والأهمية عن تلك التي تنفذها الشركات الكبيرة.
    وقد تضمن برنامج مهمة معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات لدى المملكة المتحدة زيارة لبعض المؤسسات المتخصصة في تأهيل المهندسين والفنيين لاسيما مساحي الكميات وذوي التخصصات الرئيسية المتعلقة بأعمال مجلس المناقصات.
     

مشاركة هذه الصفحة